رجل الأعمال نبيل بركات يكسب قضية بـ 40 مليون دينار .. وثيقة

رجل الأعمال نبيل بركات يكسب قضية بـ 40 مليون دينار .. وثيقة
أخبار البلد -   أخبار البلد- كتب أسامه الراميني 
 

أصدرت محكمة حقوق عمّان قبل عدة أيام قرارها في النزاع المدني الحقوقي بين إثنين من المليونيرية في عمّان بعد أن حسمت حكمها وقرارها لصالح رجل الأعمال المعروف نبيل يوسف بركات "رجل أعمال أردني يحمل أكثر من جنسية  ويمتلك ثروة تقدر بخمسمئة مليون دينار وله استثمارات عدة بدول أجنبية ومصانع متخصصة بإنتاج محركات الطائرات" في قضيته ونزاعه مع عمار محمود ابو ناموس والذي أصبح مليونيراً بعد أن كسب قضايا وخسر مثلها نزاعه المستمر والمتواصل مع الملياردير السعودي المرحوم غيث فرعون وورثته حيث كان الأقرب إليه وذراعه الأيمن والعقل الذي يفكر به قبل أن تجف النزاعات بينه وبين الورثة الذين طالبوا باسترداد مبالغ مالية حصل عليها ابو ناموس بحكم عمله أو جراء صدور قرارات محاكم لمصلحته.

قيمة القضية التي كسبها نبيل بركات في هذه القضية والمنظورة أمام محكمة بداية حقوق عمّان وتحمل الرقم 4836/2022 ما مجموعه 42 مليون دينار أو ما يعادله بالدولار الأمريكي 60 مليون دولار دون أن توضح الوثائق التي حصلنا عليها طبيعة النزاع وأسبابه وتفاصيل عنه.


وكيل المشتكي نبيل بركات قام بتسليم الجهات ذات العلاقة بصورة عن القرار بهدف المباشرة بالحجز على ممتلكات ابو ناموس المنقولة وغير المنقولة وما يجيز القانون حجزها حيث جرى تعميم صورة عن القرار الى مركز الإيداع للأوراق المالية الذي نفذ مضمون القرار وقرر وضع يده على قيمة الأسهم المملوكة إلى أبو ناموس للشركات.

معلومات هامة وخطيرة تتعلق بهذه القضية وأسباب قيام نبيل بركات بالحجز أو حتى تحريك القضية يحتاج الى توضيح من الطرفين لمعرفة تفاصيل هامة على أكثر من صعيد ولا نريد أن نستبق الأمور وندخل في مناطق ربما تكون ملغومة أو مدروسة بعناية. 
شريط الأخبار النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة