مقتطفات السبت

مقتطفات السبت
أخبار البلد -  


اخبار البلد- يطالب مشرعون معارضون وزيرة التعليم الألمانية انيته شافان بالاستقالة، بعدما قالت جامعة دوسلدورف إن أجزاء من موضوع رسالة الدكتوراه التي تعود لعام 1980 كانت منسوخة – أي مسروقة - وجردتها من درجة الدكتوراه، وتشبه هذه الحالة واقعة مماثلة حدثت مع وزير الدفاع أيضاً.


إذا كان هذا حصل في ألمانيا، إذن ماذا نقول عن بعض دول العالم (الثالث عشر)؟! بالنسبة لي لا أملك إلّا أن أقول: إن هذا لا يمنع أن نجر أصحاب الشهادات المزيفة من كراعينهم – إذا تطلب الأمر.


**حكم قاضٍ أسترالي بمحكمة بمدينة بيرث على أم سعودية بمراقبة سلوكها في التعامل الحسن مع طفلها، وذلك بتهمة تركها لابنها وحده في سيارتها، وقالت المحكمة إن الأم، التي تدرس بإحدى الجامعات بالمدينة، تركت العام الماضي ابنها البالغ من العمر 4 أشهر في سيارتها دون أي رعاية، وأغلقت الزجاج عليه لنحو 45 دقيقة، قبل أن تكتشف ممرضة كانت موجودة بالمكان الرضيع داخل السيارة لتقوم بدورها بإبلاغ الشرطة. سؤالي هو: لو كنت أنت القاضي يا عزيزي القارئ، فماذا سوف تحكم عليها؟! أما لو كنت أنا القاضي فسوف أحكم أن توضع هي بداخل السيارة وتغلق عليها كاملاً لمدّة (24 ساعة) – على شرط أن يكون ذلك في عز حرارة الصيف.


**


ذكر لي أحد الأصدقاء أن رجلاً سورياً اسمه علي محمود سليمان، في العقد الخامس من عمره، قام بالتبرع بالدم نحو 195 مرّة، وأنه يسعى لدخول موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية، كأكثر الأشخاص تبرعاً بالدم في العالم.


واقترح عليّ الصديق التعيس أن نذهب معاً للمستشفى لنتبرع بالدم، فرفضت قائلاً له: اذهب أنت وحدك إلى هناك واسفك دمك؛ لأنني بصراحة: (ما عندي دم).


**


قررت صاحبة متجر ملابس في أحد المراكز التجارية بالصين ألا تسلم سارقة متجرها إلى الشرطة، بعد أن عاقبتها على طريقتها الخاصة، حيث قامت بحلق شعرها بمساعدة إحدى العاملات بالمتجر. وقالت صاحبة المتجر لصحيفة «ديلي ميل»: «لقد سئمت من تكرار حوادث السرقات، وسئمت أكثر من بلاغاتي لرجال الشرطة دون جدوى، فقررت أن يكون العقاب بيدي، وهذه هي سادس واحدة أحلق رأسها، والآن بدأت السرقات بالتناقص».


وللمعلومية، فالمرأة عموماً تركبها العفاريت لو أن أحداً حاول تخريب تسريحتها أو نكش لها شعرها، فكيف لو أنه حلقه لها (زلبطّة)؟!


فالمرأة من هذه الناحية هي كالبخيل الذي يقول: «عض قلبي ولا تعض رغيفي».

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!