الحل والانتصار بنص هذه المادة وليس بالناتو

الحل والانتصار بنص هذه المادة وليس بالناتو
أخبار البلد -  

لسنا بحاجة لجيوش الناتو الصليبية لتدك مدننا وتدمر بلادنا وتقتل شيبنا وشبابنا وتيتم أطفالنا وترمل نسائنا ، حتى يتم التغيير المطلوب لحرية الشعوب العربية التي تعيش بظل دكتاتورية تمارسها أنظمة قائمة على سلطة الفرد المطلق وأسرته ، أو على سلطة الحزب الحكم ورئيسه المتسلط ورموزه .

الشعوب العربية التي ثارت من أجل الحرية وللقضاء على حكم الأحزاب الشمولية والحكام الشموليين الملهمين ، كان يجب أن تقتدي بالثورة التونسية كما فعلت الثورة المصرية التي انتصر أخيرا في معمعتها الجيش العربي المصري الوطني الصبور النبيل ، لا أن تقتدي بالثورة الليبية الدموية التي غلبت القرار الخارجي على المصلحة العليا الليبية ، كما تسعى وترغب وتريد المعارضة السورية الخارجية التي وقعت إلى حد ما بفخ الصناعة القطرية والتدخلات الغربية والإستراتيجية الإسرائيلية ، والتي حاولت جاهدة سحب الثورة السورية الشعبية السلمية للخارج المعادي لكل سوريا ، وتقليد سنة الثورة الليبية بمعاداة وسفك دم الجيش الوطني ، مع اليقين بقدرة الشعب السوري الحبيب على الخروج من معمعتها ارتكازا على ثقافته الوطنية وتنشئته القومية وتربيته الإسلامية ، وانطلاقا من حبه وانتمائه لسوريا .

أما وما زالت سوريا على شاطئ الأمان وشعبها في واحة الأمن والسلام لم تنل منه غرابيب الناتو وجحافله المتأهبة للوثوب على جسم سوريا ، فينبغي على الشعب السوري العظيم وقبل فوات الأوان أن يركزوا بمطالبهم على وجود أو تفعيل مادة أساسية في دستورهم الجديد ، كانت يجب أن تكون موجودة في السابق إن لم تكن عطلت بفعل حب السيطرة والرغبة في الحكم مدى الحياة والتوريث .

نعم الحل بسيط وأسهل من مخططات أمريكا وشيطنة إسرائيل الملعونة موقدة الحروب في العالم ، وأقوى من مال قطر الذي غير اتجاهه من إطعام الشعوب وخدمة الشعب القطري المحروم ، إلى فتنة الشعوب والدفع بالبلاد العربية والعباد للتفتت وللاقتتال الطائفي الجاهلي البغيض ، الذي أخاف رسولنا الكريم أن يعود العرب يوما إليه .

الحل الرئيس الضامن لعدم العودة لمثل هذه الحالة العربية المرضية بهزاتها الارتدادية المدمرة ، هو بمادة تنص صراحة على تحديد فترة حكم الرئيس بفترة أو فترتين تقربه للحكم بالانتخاب الديمقراطي الحر والنزيه ، يخرج بعدها الرئيس وأسرته معززين مكرمين ، لا كما يحصل اليوم ونتيجة لشطبها أو تجاوزها أخرجتهم من الحكم والحياة خزايا أو مقتولين ومحطمة ومشتتة أسرهم ، تماما كما خططت لهم أمريكا التي خدعتهم بإيهامهم أنها تنظر إليهم بالعطف من خلال الشق الأيسر من الوجه الأمريكي المغطى بالماكياج ، مخفية عنهم طوال فترة حكمهم شقه الأيمن الكريه المنظر المليء بالحقد على كل عربي مهما أخلص لهذه المجموعة من الدول الاستعمارية الاستيطانية الإرهابية .

والحل المهم الداعم هو بنفسية الرؤساء العرب العاضين على كرسي الحكم بالنواجذ ، بأن يكون مثالهم المحتذى السوداني سوار الذهب الذي زهد بالحكم والتفرد بالحكم المدعوم بالعسكر من أجل السودان ، أو المصري الرئيس جمال عبد الناصر الذي قرر التنحي بعد فضيحة حرب 67م ، وهذه النماذج العربية مع ندرتها وعدم تكرارها يحتم على الرؤساء العرب اللذين تطالبهم شعوبهم قبل الغرب والشرق بالرحيل السياسي أن يميلوا لتقليدها ويزهدوا بالمنصب فورا ، تنفيذا لشرعية شعوبهم التي هي أعطتهم الشرعية بإرادتها وتطالب بنزعها عنهم وفق ذات الإرادة ، وأن لا يركنوا على أحزابهم الشمولية لتحميهم ، أو على العلاقات الدولية لتنقذهم ، فحضن شعوبهم الدافئ أسلم وأوفى ، وهي ستصفق لهم وتحملهم على الأكتاف كالأحرار حال تنحيهم وتودعهم بأبهى الصور والحلل ، أو هي قد تطالب بعودتهم للحكم كما فعل الشعب المصري مع الفذ جمال عبد الناصر .

والدعوة للشعب السوري العظيم أن يبقى متقدا بمظاهرات سلمية مهما كانت ردة فعل النظام أو فبركات الإعلام ، وأن يتزود بالورود كما فعل الشعب المصري ليهديها لجيشه الذي هو بالتأكيد من الشعب وأبناءه ، وليس كما تصف الجزيرة والقرضاوي بأنه العدو الجديد للشعوب بدل إسرائيل ، كما نفذت المعارضة الليبية التي حاربت الجيش الليبي منذ اليوم الأول تنفيذا لدورها المرسوم غربيا وقطريا وإسرائيليا ، وأن يطرد من بين صفوفه حملة السلاح والمندسين من عرب وعجم ، خاصة إذا علم الجميع والسوريين من بينهم أنّ الجولان المحتل هو بمرمى حجر من هؤلاء المزاودين المفرقعين اللذين سيرمون سلاحهم فور تنفيذ مخططاتهم التي أرسلوا إلى سوريا من أجلها ، فهم لم ولن يحاربوا إسرائيل التي هي وإجرامها واستيطانها ليست بأجندتهم كما اتضح من مقدمة وسطور واستراحة ما بعد الثورات العربية .
Alqaisi_jothor2000@yahoo.com
شريط الأخبار صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية