رئيس مجلس النواب يكرم أوائل المملكة في حفل "نيفرتيتي" بديونز - عمّان .. صور

رئيس مجلس النواب يكرم أوائل المملكة في حفل نيفرتيتي بديونز  عمّان .. صور
أخبار البلد -  
أخبار البلد-

رعى رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي يوم أمس الثلاثاء الموافق 19/9/2023 حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بالمملكة والذي اقامته مجلة نيفرتيتي في نادي ديونز- عمان بحضور عدد كبير من الطلبة وذويهم وأصحاب العطوفة والسعادة وممثلي وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية. 

وقال الصفدي موجهاً حديثه للطلبة وذويهم في كلمة معبّرة شخّصت الواقع والمستقبل ودور الشباب في بنائه بالمئوية الثانية للدولة مؤكداً على دور المعلم ومشيداً بمستوى التعليم والمستقبل الذين ينتظر الطلاب قائلا:  أبارك للمعلمين الذين يستحقون التكريم دائمًا، فلولا المعلمين ما كان الأردن اليوم حيث وصلنا إلى مستوى تعليم متقدم ونسعى إلى الإرتقاء نحو الأفضل وقال الصفدي، وأبارك للأهالي اللذين سهروا وواصلوا الليل بالنهار وتعبوا مع أولادهم من أجل الوصول للنجاح الباهر، مقدماً مباركته للطلبة الذين يعتبرون فرسان التغيير وقادة المستقبل كما بارك للوطن بهذا الإنجاز.


وأضاف موجهاً كلماته للطلبة ،"نحن متفائلين بكم بعدما أقر مجلس النواب رؤية التحديث السياسي الذي تضمن تمكين المرأة والشباب وعدلنا مواد بالدستور فيما يتعلق بالعمر ليصبح العمر المترشح 25 عامًا وهذا يدل على حرص جلالة الملك وولي العهد بأن الشباب هم المستقبل، والقادم أجمل من خلالكم والإعتماد عليكم، مؤكداً بأن الأردن يمر في ظروف صعبة وتحديات ليست سهلة مثمّناً خطاب جلالة الملك الذي ألقاه أمام العالم حيث تحدث عن معاناة شعبنا من تدفق المخدرات عبر تهريبها مشيداً بدور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي تبدع في تصديها لهؤلاء الذين يسعون لنشر السم الأبيض في المجتمع. 

وتابع، أن مجلس النواب قام مؤخراً بالضغط على وزارة التعليم العالي التي إتخذت قراراً بتخفيض مقاعد الطب وهو قرار لاقى إستياء عندكم وعند الكثير من الطلبة حيث ضغطنا على الوزير ونجحنا في رفع أعداد المقبولين إلى 1000 مقعد مطالباً الطلبة وقبل حسم قراراتهم وخياراتهم ودراستهم بضرورة القدرة على حسم الخيار والقرار بإختيار تخصصات عالمية ذات نوعية ووزن تفيد في صناعة المستقبل وتوفر فرصة لائقة مثل الذكاء الاصطناعي وأمن الشبكات والأمن السيبراني فهذه التخصصات تساوي بوزنها وأهميتها وفعاليتها تخصصات الطب وطب الأسنان والهندسة حيث أن العالم يتجه إليها.

ورحبت المتحدثة بإسم المجلة ورئيس تحريرها، الزميلة عفاف شرف براعي الحفل والضيوف الكرام، قائلة، لقد سطرتم أروع وأنجز بطولات الحياة في أهم معركة تواجهكم فكنتم على قدر من المسؤولية التي حملتكم مثلما حملتموها فكنتم القدوة والصفوة في ما وصلتم اليه من نجاح وألقٍ وبهاء ممزوج بقوس قزح الفرح الذي لونتم ورسمتم به طريق المستقبل، طريق الامل، وطريق الحياة، في عالم كنتم به البهاء والضياء بدرجاتكم ومعدلاتكم التي عانقت ولامست حدود السماء، فقد رفعتم رؤوسنا عالياً ... الوطن ينتظركم بفارغ الصبر لإكمال مسيرة البناء والإنجاز في حضرة صاحب الجلالة المعلم الأول جلالة القائد عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يراهن عليكم ويعتبركم فرسان التغيير ومستقبل الوطن.

ومن جانبه، قال المتحدث بإسم الطلبة الأوائل، الطالب أحمد درويش الثاني على الفرع العلمي، "ان تكريمنا اليوم هو وسام فخر على صدورنا  وفي قلوبنا نحفظه ونعتز به، هو حافز لكل مجتهد وصاحب مشروع نجاح، النجاح هو هديةٌ منّا للقائد والوطن ولكل أب كدّ وتعب من أجلنا ولكل أم سهرت وباركت بالصلاة والدعاء لنجاحنا الذي ما كان يتحقق لولا أسرة واعية ومعلم مخلص في عمله".

وعبر السيد علاء أبو شريخ في كلمة أولياء أمور الطلبة  نحتفل اليوم بتكريم كوكبة جديدة من أوائل الثانوية العامة فهذا اليوم الجميل بعطائكم لم يأتِ إلا بعد بذل جهد عظيم وعمل متواصل وسهر وعناء فكان لتميزكم طعماً مختلفاً.

وقدمت الزميلة الإعلامية لارا خنفر كلمة عن راعي الاحتفال أحمد الصفدي لخصت به سيرة ومسيرة العطاء والعمل واصفة إياه بأنه ذو شعبية كبيرة اكتسبها من الناس الذي كان صوتاً لهم وخادماً لقضاياهم ومطالبهم مؤكدة بأن للصفدي وزن وثقل وكلمة فهو رقم صعب في السياسة الوطنية.

وفي نهاية الحفل قام راعي الإحتفال الصفدي بتسليم الهدايا والجوائز والدروع على الطلبة الأوائل والشركات الداعمة للإحتفال.


 
شريط الأخبار القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قصة نجاح محمد الشبلي: نموذج للشباب الأردني الطموح مع الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر