فلنجعل القيادة تكليف وليس تشريف

فلنجعل القيادة تكليف وليس تشريف
أخبار البلد -  
أكتب هذه المقالة وأنا لست أفضل من يكتبها، وكذلك لست متخصصا في هذا المجال، ولكني أكتبها من وحي التجربة، والمعاناة التي يعانيها الشعب الأردني بالنسبة للصفوف الأولى من القيادة العليا قي البلد.

نشاهد باستمرار سيناريوهات تشكيل الحكومات الجديدة، ومما لا شك فيه، وظاهر للعيان القصر النسبي والكبير في عمر هذه الحكومات والوزارات، مما يحمل البلد أعباء إقتصادية كبيرة، ومصاريف هائلة، وعدم استقرار، والكثير من الخلخلة في هيكل الوطن الغالي.

أصبح هم الجميع، والهدف لكل شخصية جيدة مميزة في هذا البلد هو الوصول الى منصب وكرسي وزارة، للحصول على راتب خيالي، وسيارة وسائق ووضع اجتماعي مرموق، والحصول على تحسين للوضع الإجتماعي، والأهم من هذا وذلك هو الحصول على تقاعد أبدي مجزي جدا، مدى الحياة يؤمن مستقبله ومستقبل أولاده.

لذا فقد أصبح هدف الوصول الى الوزارة هو تأمين مستقبل الأولاد، والحصول على قصر في منطقة مرموقة في عمان الغربية، وتوفر السيارات الفارهة والخدم والحشم والطباخين والسفرجية وعمال الحدائق والحرس، حيث أصبح البيت أشبه بشركة خاصة عدد موظيفيها يفوق العشرة موظفين.

لذا نحلم كدولة عربية إسلامية أن نعود الى زمن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، حيث كان المكلفين يتهربون من تحمل المسؤولية، لأنها حملٌ يسألون عنه يوم القيامة، ولماذا لا تكون هذه المناصب "تكليف لا تشريف" مما سيضمن إزدهار البلد، وتأمين إقتصاد قومي جيد، ومقاربة بين مختلف فئات المجتمع، وتحسين أوضاع الطبقة الكادحة في المجتمع، بهذه الأموال التي تنحصر وتنمو وتزداد بشكل هائل بين يدي طبقة محددة في المجتمع.

م. حسام العمايرة
husamamayra@yahoo.com
شريط الأخبار الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين