جيشنا سياج الوطن وحامي الدستور

جيشنا سياج الوطن وحامي الدستور
أخبار البلد -  
لن نكرر العبارات المعروفة حول دور القوات المسلحة في حماية الوطن , ولا نحتاج الى التأكيد على حرفية وأستقلال المؤسسة العسكرية عن السياسة والسياسيين فذلك عرف وقاعدة أرساها العرش والدستور منذ تأسيس المملكة حتى لا نقع في أخطاء وكوارث دول شقيقة مارس فيها العسكريون السياسة وأختلطوا بالصالونات والشلل والدسائس السياسية فأفسدت الحياة والادارة والاقتصاد وجلبت الهزائم والفوضى.

وانما نريد أن نقول أننا بدأنا نشاهد محاولات مشبوهة للنيل من سمعة وهيبة ومكانة الجيش في نفوس المواطنين , فيما يشبه حملة تشكيك وزعزعة للثقة وأضعاف للمعنويات لن تكون بريئة حتى لو أرتدى بعضها رداء الحرص على الوطن وتغطى بعباءة المصلحة العامة.

الاردنيون قد تختلف أراؤهم وتوجهاتهم في كل القضايا الوطنية ولكنهم يجمعون على أمرين الاول العرش الهاشمي والثاني الثقة بالقوات المسلحة , ويعتبرون كل مساس بالعرش والجيش مساس بمشاعرهم وعواطفهم وتراثهم وتاريخ مملكتهم , ولذلك كانوا وما زالوا مستعدين لبذل كل ما يملكون من أجل كرامة رجال القوات المسلحة وتوفير أفضل الظروف لعائلاتهم ولم ينظر أحد منهم بعين الحسد الى أي زيادة في رواتب افراد القوات المسلحة , بل أن كل خطابات الحكومات لنيل ثقة مجلس النواب كانت تتضمن وبشكل ثابت التأكيد على توفير الدعم المالي والمعنوي للقوات المسلحة

الوحيدون الذين ينظرون الى جيشنا العربي بعين الحسد والحقد هم الاعداء الذين يعرفون بسالة جنودنا ومتانة بنية الجيش وقدراته وأحترافه القتالي , والذين يحاولون النيل من معنوياته انما يضعون أنفسهم في معسكر الاعداء حتى لو حسنت النوايا أو أطبقت السذاجة على فهمهم.

ليتصارع رجال السياسة في الصالونات ورجال الانتخابات على صناديق الاقتراع أما الجيش فشأنه حدود الوطن وأمنه الداخلي والخارجي والدستور وصيانته ولذلك فان تناول شؤون القوات المسلحة في المنتديات أو وسائل الاعلام يعتبر أمرا مستهجنا عند الاردنيين فما بالك حين يصل الامر أحيانا الى حد التطاول والاساءة والتشكيك ؟

نحن جميعا نثق ونشعر بالامن والطمأنينة لأن جيشنا قوي , ونحن جميعا نثق بمن يضعه جلالة الملك القائد الاعلى في موضع المسؤولية على رأس هيئة الاركان , ونثق أنهم الرجال الشرفاء موضع الثقة والامل والرجاء والتضحيات في سبيل الشعب والوطن.

الاردنيات كن وما زلن يتغنين بالشماغ و (البوريه) والتاج على جبين الجنود , وما زالت وستظل الجندية عند الاردنيين ميدان الفروسية والتضحيات , وسيظل من حق الجندي الاردني أن يمشي رافعا رأسه في كل مكان , ومن حق الضابط أن يفتخر برتبته لأنه في موقع الخدمة الاسمى والاجل ولأنه الاكثر أستعدادا لبذل الدم والروح في سبيل أن يظل الاردن عزيزا مصانا.

مهما قدمنا لرجال القوات المسلحة فلن يصل الى ما يقدمونه وما سيقدمونه اذا نادى منادى الوطن , ولن ننعم بالحرية والديمقراطية وسيادة القانون ما لم يظل الجيش مؤسسة قوية قادرة على حماية الوطن والدستور , ومن هنا فان التفافنا جميعا حول الملك والجيش واجب وطني لاتهاون فيه ولا تراجع وبغير ذلك سنكون فريسة لأطماع الطامعين وأحقاد الحاقدين .
شريط الأخبار صحيفة "إيكونوميست": البنوك الثلاثة الكبرى في إسرائيل تعلن عن زيادة كبيرة في عدد من يطلبون تحويل مدخراتهم لبلدان أخرى حسان يتفقد مستشفى الأميرة إيمان الحكومي ويوعز بتزويده بمعدات وأجهزة ضرورية الملكة رانيا: لا معنى لدعوات وقف النار مع استمرار إمداد الأسلحة لقتل المدنيين وزارة المياه : سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال موسمنا المطري رشقات صاروخية تجاه جنوب حيفا.. كهرباء إسرائيل: الهدف كان منشأة استراتيجية تابعة لشركتنا تفاصيل تشييع جثمان مراقب عام الشركات الأسبق سعيد حياصات "أبو معن" إيعاز من رئيس الوزراء بدء تقديم طلبات الانتقال بين التخصصات والجامعات لطلبة المكرمة الملكية شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي؟! لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية