ما يحدث في بلدنا عيب ومهزله

ما يحدث في بلدنا عيب ومهزله
أخبار البلد -  


المتابع لما يحدث لدينا هنا في الاردن من اعتصامات واضرابات لكل من هب ودب وخاصة من موظفي القطاع الحكومي هو عيب ومهزله بكل المقاييس مع احترامنا الشديد لهؤلاء ومطالبهم العادله فاضراب المعلمين قد دخل اسبوعه الثاني وطلابنا يفترشون الطرقات والشوارع لان المعلمين يرفضون اعطاء الحصص المعتاده بحجة مطالبتهم ببعض العلاوات ومع اننا مع تحسين وضع المعلم ورفع مستوى معيشته ولكن ذلك لا يتم بالاضراب وتعطيل اهم مرافق الدوله الاردنية وتشريد طلابنا الى الشوارع وخلق ازمة في البلد نحن بغنى عنها مع علم هؤلاء ان الوضع العام حساس جدا وعلى مفترق طرق وان الموازنه العامه تئن تحت وطأة العجز وعلى راي المثل القائل (اذا اردت ان تطاع فاطلب المستطاع ) واعتقد جازما ان الحكومه لا يمكن ان تبخل على اهم موظفي الدوله بعلاوات او زيادات ولكن كما يقولون اليد قصيره والعين بصيره وهم يعرفون انه لا يمكن تحقيق كامل المطالب دفعة واحده وكان الاجدى بتلك الفئة ان تجلس للحوار مع الحكومه للوصول الى حل وسط يرضي جميع الاطراف ولا يعطل الحياه العامه فلا يجوز للمعلمين وهم بناة جيل المستقبل من ابنائنا والفئه المحترمه في المجتمع ان تبقى في وضع عناد وركوب الرأس ضد اي حل مرضي مع الحكومه لانه وببساطه لا يجوز للمعلم ان يضرب خلال ساعات الدوام الرسمي فهذا الوقت من حق الطالب وليس المعلم ويستطيع المعلمون الاضراب بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي .
صوره اخرى من المهازل التي بتنا نراها في هذا الوطن المسكين هو قيام موظفي جامعة مؤته باغلاق الابواب ومنع دخول الهيئه التدريسية وذلك لمطالبة الحكومه ببعض العلاوات فكيف بالله عليكم تغلق ابواب جامعه وهل شاهدنا مثل هذه الصوره البشعه باي دولة في العالم وكأن الجامعه هي ملك خاص لتلك الفئة التي اصبحت تملك قرار فتح او اغلاق ابواب الجامعه وصوره اخرى شهدناها في احدى المحافظات الجنوبية عندما تم منع رئيس الجامعه من دخول حرم الجامعه واقامة اعتصام امتد لاكثر من اسبوع بحجة ان رئيس الجامعه غير مرغوب فيه ،ثم مشهد اخر لموظفي الاحصاءات العامه مضربون عن العمل وقيلهم موظفي الضمان الاجتماعي والاغرب من كل ذلك اعتصام موظفي ديوان الخدمه المدنية مطالبين باقالة رئيس الديوان .
صور ومشاهد مخزية ومهازل اصبحنا نراها كل يوم في مجتمعنا لم نعتد عليها ولكن يبدو ان تأثير الربيع العربي قد غيرنا ولكن بشكل سلبي وليس ايجابي او يبدو اننا نفهم الحرية بالمعنى المقلوب وليس المعنى السامي والمحترم للحرية .
المطلوب من الجميع موظفين ومواطنين ان نكون عند مستوى المسؤولية الوطنية النابعه من ولائنا وانتمائنا لهذا البلد المعطاء فحب الاردن ليس بقدر ما يعطينا بل بقدر ما نعطيه والاردن ليس بالبقره الحلوب التي نبقى نعتني بها ونطعمها ما دامت تزودنا بالحليب وبعد جفاف الضرع نبيعها بارخص الاثمان الى احد الجزارين لتصبح بعد حين على موائد الجائعين .
شريط الأخبار المركزي يحذر الأردنيين من روابط واتصالات مشبوهة شركات دفع الكتروني مرخصة تسهل مهمة شركات بورصات عالمية غير مرخصة.. أين الاوراق المالية والبنك المركزي لم تجد عريساً ! .. انتحار نجمة "تيك توك" التركية كوبرا أيكوت سفينة دعم لحاملة الطائرات الأمريكية لينكولن تخرج عن الخدمة في بحر العرب للمرة الأولى.. إطلاق صاروخ "أرض-أرض" من لبنان تجاه وسط إسرائيل وفيات الأردن اليوم الأربعاء 25-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق حتى السبت هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد أرقام ورابط... نتائج القبول الموحد ومعدلات القبول في الجامعات الأردنية إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت