أين وزير العمل عما يحدث مع عمال "حديد رام الله" ؟؟

أين وزير العمل عما يحدث مع عمال حديد رام الله ؟؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم 

لا يزال العمال العاملين في مصنع رام الله لصناعة الحديد والصلب في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء، يتعرضون لاضطهاد من قبل إدارة المصنع وانتقامها من العمال المشاركين في الإضراب الذي جرى خلال الفترة الماضية، عن طريق فسخ عقودهم الشهرية وإنهاء خدماتهم وإبعادهم عن الشركة.

ووفقا لمصادر الشركة، تقوم الإدارة بشكل مستمر بفصل العمال المشاركين بالإضراب على التوالي حتى دون إعطائهم إنذار مسبق، وتفاجئهم بقرار فصلهم وإنهاء عقودهم من الشركة، ووصل عددهم ما يقارب 20 عامل على الأقل، وكان آخرههم الناطق باسم العمال أثناء الإضراب.

أما وزارة العمل فهي تقف مكتوفة الأيدي غير مكترثة لأمر العمال، دون اتخاذها أية إجراءات بحق الشركة، مبررة الأمر بأن العقود شهرية ما بين العمال والشركة، مما يعني أن الشركة على حق، وما فعلته مع العمال لا يعتبر فصلاً تعسفياً.

وطالب المتضررون وزارة العمل ممثلة بالوزير، الوقوف بجانبهم وإنصافهم بعد فصلهم رسمياً من الشركة دون أسباب وجيهة على الرغم من خدمتهم للشركة التي دامت سنوات عديدة.

وهدد العاملون بالتصعيد بعد رفض الشركة التحاور معهم أو حتى تبرير تصرفها غير المسؤول وغير الإداري بحقهم، وجعلت مصيرهم ومصير عائلاتهم وأبنائهم على "شفا حفرة من النار، وفق المشتكون.

ومن الجدير ذكره، أن عمال شركة رام الله لصناعة الحديد والصلب كانوا قد نفذوا إضرابا أمام مبنى شركتهم استمر قرابة الأسبوع؛ وذلك احتجاجاً على عدم تقليص الشركة لساعات عملهم خلال شهر رمضان المبارك ومطالب أخرى، بعد أن تدخلت جهات حكومية وغيرها وحلت المشكلة واعادت العمال إلى عملهم بعد الموافقة لهم على عدة مطالب.

وبدورها حاولت "أخبار البلد" مراراً وتكراراً التواصل مع إدارة الشركة للوقوف على حيثيات القضية، ومعرفة الأسباب وراء فصلها لهذا العدد الكبير من موظفيها، إلا أنه لم يكن هنالك إية إستجابة على اتصالاتنا واستفساراتنا بخصوص العمال.
 
شريط الأخبار إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل العيسوي يلتقي وفدًا من متقاعدي سلاح الجو الملكي