عتاب محب إلى مجلس نقابة الصحفيين

عتاب محب إلى مجلس نقابة الصحفيين
أخبار البلد -   أخبار البلد - أن يعجز مجلس نقابة الصحافيين في الاتفاق فيما بينهم على قضية تتعلق بالتأمين الصحي، وهم النخبة التي انتخبتها الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لتمثيلها والدفاع عن حقوقها فهذا مؤشر مقلق. 
إذ يفترض في عالم الوعي و"التنوير" أن تقف الصحافة في الصفوف الأولى لقيادة الرأي العام وتوجيهه وشرح وتبسيط ما يجري للمواطن وللقارئ وللدولة أيضا. 
إذا لم يستطيعوا شرح فوائد التأمين الصحي وأي شركة أفضل لخدمة المشتركين من الهيئة العامة بينهم فكيف سيشرحون الموضوع للهيئة العامة ولغير أعضاء النقابة. 
كل نقاشات المجلس والاختلاف في الآراء والاجتهادات مقبولة وصحية لا بأس بها حين تكون في قاعة الاجتماعات وتبقى في قاعة الاجتماعات، لكن حين تخرج إلى العلن عبر بيانات وتصريحات تنشر على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية فإن هذا يعني أن المجلس الحالي بكل ما فيه يعاني من أزمة وجودية، ويعني أن خلافاتهم أصبحت ملكا لعامة الناس الذين يستطيعون الخوض فيها وأنا منهم. 
أي قرار يحتاج فقط إلى موافقة 6 أعضاء من المجلس المكون من النقيب ونائب النقيب و9 أعضاء، قرارات كثيرة لم تحسم لأنه لم يتفق 6 من 11 عليها، وهذا مؤشر غير صحي على مجلس يفترض قانونيا أن أنهى عامين من عمره وبقي له عام واحد فقط (عمر المجلس 3 سنوات تبدأ في نيسان حسب قانون النقابة)، دون أن يحسم قضايا عالقة من سنوات وأهمها تحصيل حقوق النقابة في 1% حصتها من الإعلانات في الصحف الورقية والتي تزيد عن مليون دينار، وهو مبلغ كفيل بحل جميع مشاكل النقابة الحالية. واسترداد مبلغ مليون دينار وديعة للنقابة في صندوق توفير البريد. 
أصدقائي الذين يعرفون أنني أحبهم وأغار عليهم وهم من الأنقياء والمهنيين والنقابيين، وشجعت زميلات وزملاء كثيرين على انتخابهم لأننا رأينا فيهم قدرات شخصية محترمة واستعداد للعمل والتغيير وإعادة هيبة النقابة وتنمية مواردها. 
أنتم صناع الرأي العام وقادة الوعي، انتم من يبحث المواطن عن مقالاتكم ويقرأ باهتمام كل حرف تكتبونه وينتظر أن تدافعوا عنه وعن الوطن، لا تعودوا مرة أخرى إلى منصات التواصل ولا تهزوا الصورة كثيرا فيتناثر الزجاج حولكم وحولنا.
 
شريط الأخبار بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها