مواطن يحاول "هتك عرض" طفل وذكاء الأخير ينقذه (تفاصيل)

مواطن يحاول هتك عرض طفل وذكاء الأخير ينقذه (تفاصيل)
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قضت محكمة الجنايات الكبرى بحبس عشريني عاما واحدا بعد أن حاول الاعتداء جنسيا على طفل يبلغ من العمر 11 عاما، تمكن من إنقاذ نفسه من يد المتهم المتحرش، بعد تظاهره بفقدان للوعي.

وأدانت المحكمة المتهم الموقوف على ذمة القضية منذ حزيران عام 2022، بجنحة فعل منافي للحياء بعد تعديل وصف التهمة من جناية هتك عرض ذكر لم يكمل الثانية عشرة من عمره.

وأفاد قرار المحكمة بأنه وأثناء مسير المجني عليه (11 عاما) برفقة شاهدي النيابة الذي كان المجني عليه يسير خلفهما، تفاجأ بإمساك المتهم به ، وأخذه إلى سطح عمارة في ذات المنطقة خارج العاصمة عمان.

وبحسب ما جاء في القراروقبيل بدء المتهم بمحاولة هتك عرض الطفل المجني عليه، طلب الأخير من الطفل القيام بأفعال جنسية، وبعدها تظاهر المجني عليه بالإغماء وبعدها قام االمتهم بسكب الماء على وجهه، وتركه وشأنه.

وأشار القرار إلى أن المجني عليه لاذ بالفرار، وأبلغ شقيقه وصديقه اللذين أبلغا بدورهما والد الجاني، وعلى إثر ذلك ألقي القبض على المتهم.

وثبت للمحكمة من خلال البينات المقدمة، أن المتهم مكرر بالمعنى القانوني والحكم عليه عملا بالمادة 3061من قانون العقوبات بالحبس 9 أشهر والرسوم والنفقات،وعملا بأحكام المادة1012 عقوبات إضافة 3 اشهر الى العقوبة المحكوم بها لتصبح الحبس لمدة سنة واحدة والرسوم والنفقات.
 
شريط الأخبار سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم «أنت عار».. وزير إسرائيلي ينسحب من قاعة مؤتمر بعد مهاجمة الحضور له قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية الصفدي: غزة تحتاج إلى 800 شاحنة يومياً وما تم إيصاله لا يلبي حد الاحتياجات الأدنى الملك : الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة وزيرة خارجية ألمانيا: نعمل مع الأردن لإنشاء ممر بري لإرسال مساعدات لغزة