الدولية للتأمين في ورطة والكل يسأل ما هو الحل ؟!

الدولية للتأمين في ورطة والكل يسأل ما هو الحل ؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد- كتب أسامه الراميني 

لا تزال شركة الدولية للتأمين نيوتن تشكل مادة خصبة في المشهد التأميني منذ أكثر من أسبوع تقريباً وتحديداً منذ استقالة المدير العام عصام عبد الخالق الذي اشتبك او اقترب من دائرة القرار في الشركة فدفع ثمن هذا الاشتباك والذي لا نريد ان نخوض فيه او نعيد روايته ونقص الحكاية، فقد تناولنا ذلك بتقرير صحفي حمل عنوان (حرب طاحنة في الدولية للتأمين ضحيتها عصام عبد الخالق) يمكن العودة اليه ان رغب أحداً لمعرفة التفاصيل ولكن القصة تعدت الموضوع بشكل كبير حتى أصبحت الشركة وللأسف تبحث عن مدير عام غير متوفر وليس من السهولة استقطابه في هذا الوقت الحرج جداً في ظل ظروف صعبة تعيشها الشركة جرّاء الخسائر الكبيرة التي تكبدتها وكنا قد كتبنا عن ذلك حينها بعنوان (خسائرها تجاوزت المليون ماذا حل بالدولية للتأمين حتى وصلت إلى القاع؟!).

الشركة مؤخراً تعرضت الى نكسة أخرى جرّاء قيام نقابة الصيادلة بنشر تعميم خطي يطالب بعدم اعتماد نماذج بتوجيه تعميم الى مالكي الصيدليات تشكو بها شركة الأردن الدولية للتأمين نيوتن من أسس التعاقد الصادرة عن النقابة جاء على شكل إعلان تحذير جاء فيه :

اعلان نقابة الصيادلة
الزميلات والزملاء مالكي الصيدليات
1- نظراً لمخالفة شركة الاردن الدولية للتأمين ( NEWTON )  لاسس التعاقد الصادرة عن نقابة الصيادلة والمنظمة للعلاقة بين الصيدليات وشركات التامين وادارات التامين.
عملا باحكام المادة ( 43/ك ) من قانون نقابة الصيادلة والتي تنص على "تشمل اختصاصات المجلس كل ما يتعلق بشؤون النقابة والمهنة وعلى الاخص : ك- وضع اسس التعاقد بين الصيدليات وشركات وصناديق التامين " واحكام المادة ( 36/د ) من النظام الداخلي للنقابة 
فقد قرر مجلس النقابة بأنه يتوجب على كافة الصيدليات في المملكة عدم اعتماد نماذج التأمين الصحي الصادرة عن شركة الاردن الدولية للتأمين ( NEWTON )  لاغراض صرف الوصفات ، وصرف الادوية نقداً بالسعر الرسمي ، وتزويد المنتفع صارف الوصفة بفاتورة نقدية صادرة من الصيدلية وذلك اعتباراً من يوم الاربعاء 29/03/2023 وتحت طائلة المسؤولية القانونية وفق احكام المادة (55) من قانون نقابة وبالاخص الفقرة (ج) منها .
2- تبعاً للقرار أعلاه فإنه يحظر على اي صيدلية  توقيع اي اتفاقية مع شركة الاردن الدولية ( نيوتن ) للتأمين  او مع اي شركة تامين او ادارة تامين صحي دون وجود اتفاق مسبق بين مجلس النقابة وتلك الشركات  .
لأي استفسار او ملحوظات يرجى التواصل مع النقابة على الهاتف المبين ادناه .
نقيب الصيادلة / الدكتور محمد شريف عبابنه
هاتف رقم : 5665320     فاكس رقم : 5604860      ص ب رقم 1124 عمان 1118
الموقع الالكتروني : www.jpa.org.jo            البريد الالكتروني : info@jpa.org.jo

هذا الاعلان والذي نشرناه حرفياً كان بمثابة ضربة موجعة للشركة التي تلقت الرصاصة الأولى دون غيرها من شركات التأمين الا بأن الدور سيلحق بقية الشركات والذي عبرت عنه تصريحات نقابة الصيادلة الخطيرة والرد المزلزل من اتحاد شركات التأين الذي هدد هو الآخر بأنه سيوقف التعامل مع أي صيدلية ترفض تقديم الخدمة التأمينية للمواطن المنتفع.

الأردن الدولية للتأمين نيوتن في وضع لا تحسد عليه جراء حالة القلق والتوتر التي تعيشها الشركة بسبب الاطاحة بالمدير العام والذي هو الآخر كان سبباً في تحمل المسؤولية فيما جرى إضافةً الى غياب الادارة التنفيذية عن المشهد وازمة الشركة مع نقابة الصيادلة واستقالة رئيس دائرة التأمين الصحي سمير عبدالرحمن خرمة ليبقى السؤال هل يوجد حلول واقعية سريعة منطقية للتعاطي مع الازمة المشرعة داخلياً ومالياً وادارياً ... كله يدل.  

 

شريط الأخبار نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة فرقة الفنون الادائية السعودية تشارك في ليالي جرش الـ 38 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمالي مدينة رفح حجم التداول في "بورصة عمان" ينخفض بنسبة (10.5%) خلال اسبوع وهذه الشركات الخمسة التي ارتفعت وانخفضت ارتفاع أسعار الذهب محليا وفيات الأردن اليوم السبت 27/7/2024 انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات