الذنيبات ينتصر لعمال الفوسفات ويمنحهم حقوقهم بعيدا عن النقابة التي حاولت مصادرتها

الذنيبات ينتصر لعمال الفوسفات ويمنحهم حقوقهم بعيدا عن النقابة التي حاولت مصادرتها
أخبار البلد -  

أخبار البلد- خاص

قرر رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات محمد الذنيبات صرف إنتاجية أرباح الموظفين من أرباح شركة الفوسفات المستحقة وذلك بعد القرار الذي أصدره النقيب خالد الفناطسة بأنه سوف يتم اقتطاع جزء من إنتاجية أرباح الموظفين المستحقة وصرفها دون الرجوع للعمال وأخذ رأيهم بالقرار، بموجب العقد المبرم بين الشركة والنقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين في عام 2014.

وقال موظفي شركة مناجم الفوسفات لـ"أخبار البلد"، أنه تم صرف المكافآت المستحقة لهم من قبل شركة مناجم الفوسفات، وذلك بعد المطالبات والاستقالات الجماعية من النقابة على إثر قرار النقيب الفناطسة.

وكان قد اشتكى عدد كبير من موظفي شركة مناجم الفوسفات من تجاوز رئيس النقابة العامة ما هو مناط به وتحكمه بحقوق الموظفين كأنها هبة منه أو منحة يقدمها لتغطية جزء من عجز صندوق التأمين الصحي لما بعد التقاعد ودعم النقابة وعمل "طرود خير" توزع في شهر رمضان الفضيل على الأسر العفيفة، دون الرجوع إلى أصحاب المال واستشارتهم بالأمر، بحسب ما ورد في نص التظلم الخطي المرفوع من العاملين في الشركة والموجه إلى رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي.

جديرٌ بالذكر إن شركة مناجم الفوسفات الأردنية حققت العام الماضي 2022، أرباحا اجمالية تشغيلية قياسية بلغت مليار و58 مليون دينار، بزيادة قدرها 96% عن العام 2021، كما حققتأرباحا قبل الضريبة بلغت 964 مليون دينار، وارباحا صافية بعد ضريبة الدخل بلغت 735.682 مليون دينار , منها 2% مكافأة الإنتاج للعاملين.

 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة