حرب طاحنة في "الدولية للتأمين" .. ضحيتها المدير العام عصام عبدالخالق !

حرب طاحنة في الدولية للتأمين .. ضحيتها المدير العام عصام عبدالخالق !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ كتب أسامة الراميني 

علمت أخبار البلد أن مدير عام شركة الدولية للتأمين "نيوتن" عصام عبدالخالق، تقدم باستقالته قبل يومين تقريبًا وبشكل رسمي إلى مجلس إدارة الشركة، وذلك إثر خلاف عاصف متكرر مع سامي قمو عضو مجلس الإدارة وصاحب الحصة الأكبر في الشركة.

وأكدت مصادر أن الاستقالة جاءت بعد تلاسن بين عبد الخالق وقمو في إحدى الاجتماعات الداخلية المخصصة لمدراء الشركة، بعد أن تجاوز عضو مجلس الإدارة قمو كل خطوط الحوار وكسر قواعد الدبلوماسية وفتح النار من لسانه تجاه عبدالخالق، محملًا اياه مسؤولية الخسائر المليونية التي ضربت الشركة في الصميم وجعلتها مع الفرنسية للتأمين في ذيل الشركات الأكثر خسارة حتى الربع الثالث لعام 2022 .

وكان عبد الخالق الذي اشتبك أكثر من مرة مع سامي قمو الأب الروحي للشركة ومؤسسها طالبًا منه ومستعينًا بالجهات الرقابية في البنك المركزي بضرورة وضع حد لتدخلات قمو وعبثه وتطاوله على إدارة الشركة من خلال تدخلات يومية ودورية في عمل الإدارة التفيذية بشكل يخالف تعليمات الحوكمة التي فصلت بين مجلس الإدارة والإدرة التنفيذية، وبين المالكين والإدارة من جانب أخر.

وكان عبد الخالق قد تقدم بشكوى رسمية للبنك المركزي وضعهم بصورة تطورات وتداعيات الاجتماع العاصف الأخير مطالبهم بضرورة كف يد الوزير قمو من العمل أو التدخل بقرار الشركة والعاملين بها.

وجاءت استقالة عبدالخالق المجبر عليها في وقت تعيش فيه الشركة مفترق طرق مليء بالمطبات والمتاهات المحاطة بالخسائر المتراكمة والتي يحمل قمو عصام عبدالخالق المسؤولية عنها لفشله في إدارة الشركة، وطريقة تعاطيه مع المتغيرات وأسلوبه غير الإداري والمالي في التعامل مع واقع الشركة مما أدخلها إلى نقطة حرجة ضربت سمعة الشركة وكسرت هيبتها وجعلتها في ذيل الشركات فيما يؤكد المطلعين عكس تلك الرواية مؤكدين أن عبد الخالق أعاد احياء الشركة وتصويب الخلل في عظامها وإعادة ضبط الوزن بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الجديدة.




شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان