حرب طاحنة في "الدولية للتأمين" .. ضحيتها المدير العام عصام عبدالخالق !

حرب طاحنة في الدولية للتأمين .. ضحيتها المدير العام عصام عبدالخالق !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ كتب أسامة الراميني 

علمت أخبار البلد أن مدير عام شركة الدولية للتأمين "نيوتن" عصام عبدالخالق، تقدم باستقالته قبل يومين تقريبًا وبشكل رسمي إلى مجلس إدارة الشركة، وذلك إثر خلاف عاصف متكرر مع سامي قمو عضو مجلس الإدارة وصاحب الحصة الأكبر في الشركة.

وأكدت مصادر أن الاستقالة جاءت بعد تلاسن بين عبد الخالق وقمو في إحدى الاجتماعات الداخلية المخصصة لمدراء الشركة، بعد أن تجاوز عضو مجلس الإدارة قمو كل خطوط الحوار وكسر قواعد الدبلوماسية وفتح النار من لسانه تجاه عبدالخالق، محملًا اياه مسؤولية الخسائر المليونية التي ضربت الشركة في الصميم وجعلتها مع الفرنسية للتأمين في ذيل الشركات الأكثر خسارة حتى الربع الثالث لعام 2022 .

وكان عبد الخالق الذي اشتبك أكثر من مرة مع سامي قمو الأب الروحي للشركة ومؤسسها طالبًا منه ومستعينًا بالجهات الرقابية في البنك المركزي بضرورة وضع حد لتدخلات قمو وعبثه وتطاوله على إدارة الشركة من خلال تدخلات يومية ودورية في عمل الإدارة التفيذية بشكل يخالف تعليمات الحوكمة التي فصلت بين مجلس الإدارة والإدرة التنفيذية، وبين المالكين والإدارة من جانب أخر.

وكان عبد الخالق قد تقدم بشكوى رسمية للبنك المركزي وضعهم بصورة تطورات وتداعيات الاجتماع العاصف الأخير مطالبهم بضرورة كف يد الوزير قمو من العمل أو التدخل بقرار الشركة والعاملين بها.

وجاءت استقالة عبدالخالق المجبر عليها في وقت تعيش فيه الشركة مفترق طرق مليء بالمطبات والمتاهات المحاطة بالخسائر المتراكمة والتي يحمل قمو عصام عبدالخالق المسؤولية عنها لفشله في إدارة الشركة، وطريقة تعاطيه مع المتغيرات وأسلوبه غير الإداري والمالي في التعامل مع واقع الشركة مما أدخلها إلى نقطة حرجة ضربت سمعة الشركة وكسرت هيبتها وجعلتها في ذيل الشركات فيما يؤكد المطلعين عكس تلك الرواية مؤكدين أن عبد الخالق أعاد احياء الشركة وتصويب الخلل في عظامها وإعادة ضبط الوزن بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الجديدة.




شريط الأخبار بعد انسحاب واستقالة العكايلة ... ماذا يحدث داخل الأحزاب الأردنية؟ هينة إسرائيلية سابقة: لم أتعرض لعنف أو سوء معاملة تسجيل وفيات بفيروس ينتقل من الفئران إلى الانسان وليس له علاج شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمخيم بلاطة في نابلس وفاة طبيب أردني ونقابة الأطباء تنعاه انطلاق فعاليات الملتقى الاستثماري العقاري الأول في نقابة المهندسين.. صور هذه أسباب زيادة ظهور أفعى فلسطين بالأردن غزة: 41 شهيدًا و103 مصابين في اربع مجاز للإحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية القسام تشتبك مع قوة صهيونية وتوقعهم بين قتيل وجريح في تل الهوى التأجير التمويلي: الحل الأمثل لتمويل الأصول وتطوير الاستثمارات في عصر التحديات الاقتصادية تنويه هام الى الطلبة الأردنيين في مصر 24 شهيدا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بدير البلح صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة "التعليم العالي" يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" هام للباحثين عن العمل في الأردن من خلال البرنامج الوطني للتشغيل نقابة المهندسين تعقد "ملتقى" يركز على الواقع العقاري وتطويره اليوم في فندق "الانتركونتننتال" الجنازة تحولت لزفة شعبية .. مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة فرقة الفنون الادائية السعودية تشارك في ليالي جرش الـ 38 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمالي مدينة رفح حجم التداول في "بورصة عمان" ينخفض بنسبة (10.5%) خلال اسبوع وهذه الشركات الخمسة التي ارتفعت وانخفضت