شركة للباطون تُنهي خدمات عددا من العمال بحجة تخفيف النفقات

شركة للباطون تُنهي خدمات عددا من العمال بحجة تخفيف النفقات
أخبار البلد -   أخبار البلد- 
أقدمت شركة للباطون الجاهز على إنهاء خدمات أكثر من 15 عاملا لديها بدون سابق إنذار، بحجة التخفيف من النفقات والأعباء المتراكمة عليها، وبالتالي تمكنها من صرف رواتب العاملين المتأخرة منذ شباط الماضي.

وقال أحد المفصولين، إن إدارة الشركة أنهت خدمات ثمانية عمّال الأسبوع الماضي وسلّمتهم كتب فصلهم من العمل، لتبلغ ثمانية آخرين بعد أيام بإنهاء خدماتهم أيضا، وأنها ستسلمهم كتب فصلهم قريبا.

وبين لـ"المرصد العمالي الأردني" أن الشركة أقدمت على هذه الإجراءات بحجة صرف رواتب العاملين المتأخرة منذ شباط الماضي، ورأوا أن حل مشكلة تأخر صرف الرواتب ليس إنهاء خدمات عمّال قضوا سنوات عديدة في الشركة، وأكد أنهم لم يُسيئوا للشركة سوى أنهم كانوا يطالبون برواتبهم.

وأوضح أن معظم العاملين المفصولين مثبتين في الشركة، ويعملون فيها منذ أكثر من 10 سنوات، ولفت إلى أن جزءا منهم رفع قضية عمالية بحق الشركة، الأسبوع الماضي، في حين سيرفع الباقي قضية أخرى خلال هذا الأسبوع.

وكانت وزارة العمل وجّهت مخالفة وإنذارا للشركة، بداية آذار الحالي، لعدم التزامها بدفع الرواتب في الموعد المحدد المنصوص عليه في قانون العمل.
 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان