أسعار سيارات "الوكلاء" نار وسلامة الدرعاوي لا يرد؟؟

أسعار سيارات الوكلاء نار وسلامة الدرعاوي لا يرد؟؟
أخبار البلد -  

*أبو ناصر: السيارات الحديثة عند الوكيل هي ذاتها المتواجدة في المناطق الحرة ومن نفس المصنع

*أبو ناصر: الوكيل يقوم باحتكار المنتج ورفع أسعار السيارات الحديثة؛ لأن ليس لديه منافس وبذريعة الوكالة المصنعية

*أبو ناصر: المواطنين الأردنيين يقبلون على شراء السيارات من المنطقة الحرة للتوفير على أنفسهم مبالغ تقدر بالآلاف

أخبار البلد- خاص

اشتكى عدد كبير من المواطنين الأردنيين وجود فارق كبير جدا في سعر السيارات الحديثة التي يتم شراؤها من المنطقة الحرة أو من وكلاء السيارات حيث وصل الفارق بالسعر إلى عدة آلاف وبعضها أكثر بكثير بحجة أن الوكلات توفر كفالة مصنعية للسيارة، بدورها حاولت "أخبار البلد" فتح الملف لمعرفة سبب الفارق في السعر.

بدوره قال ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر إن السيارات الحديثة عند الوكيل هي ذاتها المتواجدة في المناطق الحرة ومن نفس المصنع، ولكن كون الوكيل موزع معتمد من قبل الشركات المصنعة يحق له إضافة وكالة مصنعية عليها.

وأضاف لـ"أخبار البلد"، عند اعتماد الوكيل من قبل الشركة الصانعة تصبح لديه امتيازات منها أخذ السيارات من المصنع بأقل سعراً من غيره، ولكن لأن الوكيل مصاريفه أعلى بسبب صالة العرض والمهندسين ومراكز الصيانة الموجودة لديه، فلا يستطيع ربح نفس نسبة الربح التي يربحها تاجر الحرة من نفس نوع السيارة، فيضطر إلى رفع سعر السيارة.

وتابع أبو ناصر:" أن الوكيل يقوم باحتكار المنتج ووضع السعر المناسب له، لأن ليس لديه منافس بالنسبة للوكالة المصنعية، أما لو كان هنالك أكثر من وكيل في الأردن سيتم حينها وجود منافسة بينهم وتخفيض السعر، ولأن الأردن لها وكيل واحد فهو متفرد بالأمر ويرفع السعر تحت ذريعة الكفالة المصنعية".

أما بالنسبة لسعر السيارة ذاتها في المنطقة الحرة، أوضح أبو ناصر أن هنالك منافسة بين التجار؛ لذلك تختلف نسبة الربح عند كل تاجر.

وأكد أن أغلب المواطنين الأردنيين يقبلون على شراء السيارات من المنطقة الحرة للتوفير على أنفسهم مبالغ تقدر بالآلاف.

"أخبار البلد" حاولت الاتصال مراراً وتكراراً مع جمعية وكلاء السيارات لتوضيح وجهة نظرهم في هذا الملف إنطلاقاً من مبدأ الرأي والرأي الآخر، ولأن لكل قضية وجهتي نظر، إلا أنه لم يكن هنالك أي إستجابة من قبل مستشارها الزميل الإعلامي سلامة الدرعاوي على الرغم من تكرار الاتصالات به على مدار أسبوع لكنه لا يرد إطلاقاً.... !

حيث قمنا بإرسال عدة رسائل ولكن لا رد من قبله بالرغم من المحاولات التي حاولنا أن نفسح لجميعة وكلاء السيارات مساحة في الرد ما دفعنا للاتصال مع مدير الجمعية محمد الزرو الذي طالبنا هو الآخر بالعودة بالاتصال بالكاتب سلامة الدرعاوب بعتباره من يتولى إدارة الملف الإعلامي والإعلاني للجمعية مطالبنا بتوجيه استفساراتنا على شكل أسئلة ثانيةً إلى الزميل الكاتب الدرعاوي الذي يعمل كاتباً في جريدة الغد وبعدها حاولنا الاتصال مع رئيس الجمعية محمد عليان ولكن دون رد.

أخبار البلد تترك مساحة الرد في أي وقت تشاء الجمعية وإداراتها لإرسال ما يعتقدون أنه مناسباً سواء كان مكتوباً باسم الجمعية أو تصريحاً باسم الدرعاوي.

شريط الأخبار قصّابون: ارتفاع أسعار اللحوم بسبب التصدير وفيات الاردن اليوم الاربعاء 29/5/2024 انخفاض على درجات الحرارة نهارًا وباردة نسبياً ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء مفاجأة من جولدمان ساكس: الفيدرالي لن يخفض الفائدة هذا العام! حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها