العرموطي: معدل قانون الشركات له أهمية كبيرة بدعم الأعمال في المملكة

العرموطي: معدل قانون الشركات له أهمية كبيرة بدعم الأعمال في المملكة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي، إن القانون المعدل لقانون الشركات لسنة 2022، له أهمية كبيرة بدعم الأعمال في المملكة؛ كما يأتي ترجمة للتوجيهات الملكية السامية والجهد الحكومي لدعم تسجيل الأعمال والاستثمارات في المملكة.

وأوضح العرموطي لـ أخبار البلد، أن أهم التعديلات التي طرأت في القانون تسهيل تسجيل الشركات ذات المسؤولية المحدودة بمنحها مهلة 60 يومًا لإيداع نصف رأس مالها، إضافة إلى إعطاء المحامي صلاحية توثيق تواقيع الشركاء للشركات الأجنبية مما يسهل على المستثمرين الحضور للدائرة للتوقيع أمام الموظف.

وأكمل مراقب عام الشركات ..  "ومن التعديلات الهامة أيضًا إعطاء الشركات غير العاملة مهلة سنة لتصويب أوضاعها، إلى جانب إضافة نوع جديد من الشركات هو شركات رأس المال المغامر لتحفيز الاستثمار الأجنبي بها".

ويشار إلى أن  مجلس النواب أقر، الأحد الماضي، مشروع قانون معدل لقانون الشركات لسنة 2022 كما جاء من لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بعد مناقشة موسعة لمواده تحت القبة.

فيما جاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون الشركات، لتسهيل الإجراءات المرتبطة بممارسة أعمال الشركات وتبسيطها بما يُقلل من الوقت ويوفر الجهد والكلف على الشركات والمساهمين في الشركات، ويُسهم في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال في المملكة، ويُحفز تسجيل الشركات والاستثمارات الأجنبية.

كما تضمنت ضمان استقرار التشريعات المرتبطة بشركات رأس المال المغامر، ولمنح الشركات الموقوفة وغير الفعالة الفرصة لتصويب أوضاعها وفقا لأحكام هذا القانون.
 
 
شريط الأخبار أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة