ضبط وإزالة اعتداءات على المياه في المغطس ووادي السير ومعان

ضبط وإزالة اعتداءات على المياه في المغطس ووادي السير ومعان
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ نفذت وزارة المياه والري/ سلطة المياه وحدة الرقابة الداخلية بالتعاون مع وزارة الداخلية وبالتنسيق مع المنسق الامني لدى الوزارة وشركة مياهنا وشركة مياه العقبة ومديرية الاحواض المائية ومديرية الامن العام حملة لضبط وازالة اعتداءات على خط الزارة ماعين قطر 1000 ملم المزود للعاصمة عمان بمياه الشرب في منطقة المغطس وكذلك تم ضبط وإزالة اعتداءات على نبع الكرسي في منطقة وادي السير لسحب المياه وتعبئة صهاريج مخالفة تحسب كميات مياه كبيرة يوميا من حصص المياه المخصصة للمواطنين ، وردم بئرين مخالفين في محافظة معان تم حفرهما بطريقة مخالفة في منطقتي ايل والجربا .

وبالتفاصيل اكدت سلطة المياه ان حملتها لمنع جميع الاعتداءات مستمرة حيث تم إزالة 4 اعتداءات على نبعة عين الكرسي المزودة لمحطة مياه وادي السير من خلال سحب خطوط اقطار كبيرة وماتورات لتعبئة صهاريج مخالفة ، وكذلك تم إزالة اعتداءات على هوايات خط الزارة ماعين المزود للعاصمة بمياه الشرب وسحب كميات كبيرة لتزويد مزارع وبرك وقد تم فصل الخطوط المعتدية بطريقة مخالفة لقانون سلطة المياه رقم 18 لسنة 1988 واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة ليتم تحويلها للادعاء العام لاستكمال التحقيق وضبط المخالفين ، كما تم استكمال ردم بئرين مخالفين في معان في منطقتي الجربا وايل .

وثمنت الوزارة /سلطة المياه جهود الامن العام وكوادرها مؤكدة على انها ستواصل ملاحقتها بالتعاون مع كافة الاجهزة الرسمية جميع المعتدين الذين يقومون بالاعتداء على خطوط المياه وحفر الابار المخالفة وبيع المياه دون الحصول على ترخيص ، داعية الاخوة المواطنين والاخوات الى الابلاغ عن اي عملية بيع مياه بالصهاريج غير المرخص خاصة في مناطق وادي السير كونها غير مطابقة للمواصفة وبالتالي تشكل خطرا على السلامة العامة وصحة المواطنين واية اعتداءات أخرى .
 
شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان