الصفدي: حرق نسخة من القرآن في الدنمارك فعل جبان .. ويصفه بالإرهاب

الصفدي: حرق نسخة من القرآن في الدنمارك فعل جبان .. ويصفه بالإرهاب
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، إن ما قام به مجموعة من المتطرفين في الدنمارك بحرق نسخة من القرآن الكريم، يعد فعلا جبانا لا يمكن وصفه سوى أنه إرهاب.

وأضاف الصفدي في مستهل جلسة النواب اليوم الأحد، "إن هذا الفعل لا يقل خطورة عن سواه من أفكار التطرف تلك التي طالما أسهمت في تأجيج مناخات الكراهية والعنف وتضرب في خاصرة التعايش السلمي بين الشعوب”.

وتالياً نص كلمة الصفدي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميلات والزملاء الكرام

مرة أخرى وفي توقيت يتزامن مع فاتحة شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والتسامح والمغفرة.

يقوم مجموعة من المتطرفين في الدنمارك بحرق نسخة من القرآن الكريم، وهو فعل جبان لا يمكن وصفه سوى أنه إرهاب.

ولا يقل خطورة عن سواه من أفكار التطرف تلك التي طالما أسهمت في تأجيج مناخات الكراهية والعنف وتضرب في خاصرة التعايش السلمي بين الشعوب.

إن هذه الممارسات باتت تؤجج مشاعر مليارات المسلمين حول العالم، وتشكل إساءة مرفوضة للمصحف الشريف.

ومن شأنها زعزعة الأمن والاستقرار وتتعارض بشكل صارخ مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والدينية، وعلى السلطات الدنماركية وقفها فوراً.

إننا في مجلس النواب وإذ نرفض هذه الممارسات بحق القرآن العظيم الذي أنزله الله تعالى على النبي العربي الهاشمي الأمين، رحمةً للعالمين.

نطالب الحكومة عبر وزارة الخارجية إلى دعوة السلطات الدنماركية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي هذه الجريمة النكراء، وعدم تكرارها.

فلم يعد مقبولا بأي شكل من الأشكال هذا التمادي على كتاب الله، تحت حجج سخيفة،.

فقد أصبحت ذريعة حرية الرأي والتعبير سبيلا لتطاول الجبناء على القرآن العظيم الذي يدعو للمحبة والتسامح والخير وتحقيق العدل والمساواة وصلاح المجتمعات.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 
شريط الأخبار "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6%