صرخة مسن حُرم من الحج 6 مرات يناشد الوزير الخلايلة:"بدي أشوف البيت الحرام"

صرخة مسن حُرم من الحج 6 مرات يناشد الوزير الخلايلة:بدي أشوف البيت الحرام
أخبار البلد -   أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم 
 
أكثر الفئات حباً لسماع الأخبار المتعلقة بموسم الحج هم كبار السن، حيث إن فريضة الحج تعتبر أعظم هدف يتمنون تحقيقه في مسيرة حياتهم الروحانية، ويشعر كبار السن الذين يخططون لأداء مناسك الحج بالحزن العميق، لعدم قبولهم لإداء الفريضة وذلك لأسباب مختلفة تبررها الوزارة لهم.

ومنهم المسن سالم الذي قرر أن يبوح لـ"أخبار البلد"، عن قصته المؤلمة والتي تملؤها الحسرة والغصة لعدم الموافقة على طلبه الذي قدمه على مدار 6 أعوام، ليذهب برفقة زوجته لإسقاط فريضة الحج عنهم قبل فوات الأوان.

وأكمل سالم بحرقة وحسرة قائلاً:" في كل عام أقوم بدفع رسوم تسجيل لي ولزوجتي، ويقوموا برفضنا وإعادة المبلغ لنا، وكل مرة تكون حجة الرفض مختلفة، مثل العمر لا يناسب وغيرها ، وهذا الموسم أيضاً أعادوا لنا رسوم التسجيل، رغم أن جميع الشروط تنطبق علينا".

وناشد المسن وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة:" سيدي لقد اصبح عمري 72 عام وزوجتي ٦٩ عام ونرغب في الحج هذا العام، وأنا أصبحت في عمر كبير وكلي أمل بالله أن تقبلوا طلبي".
 

 
 

شريط الأخبار " الكواليت" لا تذهب لشراء الأضحية بمفردك اذا لم تكن صاحب خبرة وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة