المؤبد لشخص "مجهول النسب" قتل رجل أمن دهسًا أثناء الوظيفة في عمّان.. تفاصيل

المؤبد لشخص مجهول النسب قتل رجل أمن دهسًا أثناء الوظيفة في عمّان.. تفاصيل
أخبار البلد -   أخبار البلد- 
أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى بحبس متهم (مجهول النسب) بالاشغال الشاقة المؤبدة، لقتله شرطيا اثناء وظيفته الرسمية، بعد أن قام بدهسه بواسطة مركبة كان يستقلها.

وكان المتهم برفقة صديقه في شارع الاردن بعمّان، يتناولان المشروبات الكحولية، وبحدود الساعة الثانية والنصف من صباح يوم الجمعة الموافق 24/9/2021، اقتربت منهما دورية شرطة النجدة، فما كان من المتهم الا أن جلس في كرسي السائق وقاد بسرعة جنونية بقصد الفرار، حيث تم التعميم على المركبة، وفقا ليومية الغد.

وقامت دورية شرطة ثابتة في منطقة شارع الأردن بإغلاق أحد مسارب الشارع وهو مسرب التنزيل الذي كانت تقف عليه دورية الشرطة حيث قام الوكيل (المغدور) والذي كان يرتدي ملابس فسفورية بإعطاء إشارة التوقف (قف) للمركبة التي يقودها المتهم، إلا أن المتهم استمر بقيادة المركبة وبصورة متهورة، وقد طلب منه صديقه الذي كان يجلس بجانبه لزوم إيقاف المركبة والابتعاد عن رجل السير (المغدور)، إلا أن المتهم استمر بقيادة المركبة نحوه وقام بدهسه قاصداً قتله.

واستمر المتهم بقيادة المركبة بالسرعة نفسها وقد انحرفت المركبة عن مسارها واصطدمت بمركبة أخرى، وتم إلقاء القبض على المتهم بعد أن قاوم الشرطة وشتمهم، وتم إسعاف الوكيل (المغدور) إلى المستشفى لكنه وصل متوفياً.

وأدانت المحكمة المتهم بجناية القتل الواقع على موظف عام اثناء تأديته وظيفته الرسمية وقضت بحبسه بالاشغال الشاقة المؤبدة، كما ادانته بتهم القيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية، وتحقير ومقاومة رجال الامن العام وعدم الامتثال لشرطي السير، لكن بالمحصلة قرر المحكمة تطبيق العقوبة الاشد بحق المتهم وهي الوضع بالاشغال الشاقة المؤبدة
 
شريط الأخبار الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث