البنوك تهوي بأسهم أوروبا مع انضمام بنك إنجلترا للمركزي الأمريكي في رفع الفائدة

البنوك تهوي بأسهم أوروبا مع انضمام بنك إنجلترا للمركزي الأمريكي في رفع الفائدة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

تراجعت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف في ختام تعاملات، اليوم الخميس، إذ قادت البنوك مسيرة الانخفاض بعد أن حذا بنك إنجلترا حذو مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والبنك الوطني السويسري في رفع أسعار الفائدة وسط مخاوف من عدوى مصرفية.

تراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 % بعد أن أغلق عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع أمس الأربعاء.

صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية بعد جلسة مضطربة في وول ستريت، إذ رفع الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 25 نقطة أساس كانت متوقعة على نطاق واسع، وأشار إلى أنه من غير المرجح أن ترتفع أكثر من ذلك كثيراً.

كما رفع البنك الوطني السويسري سعر الفائدة القياسي 50 نقطة أساس ورفعها البنك المركزي النرويجي ربع نقطة مئوية، وكلاهما يتماشى مع توقعات السوق.

في غضون ذلك، رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية أخرى وقال، إنه يتوقع أن يتراجع ارتفاع التضخم البريطاني بشكل أسرع من ذي قبل.

انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.9 % مع ارتفاع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بعد قرار بنك إنجلترا.

وهبط قطاع البنوك الأوروبية 2.4 % بعد انتعاش مؤقت في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما وافق بنك (يو.بي.إس) السويسري على شراء منافسه الأصغر كريدي سويس في صفقة إنقاذ حجمها 3 مليارات دولار.

في غضون ذلك، خفضت سيتي جروب التصنيف الائتماني للقطاع، محذرة من أن الوتيرة السريعة لرفع أسعار الفائدة ستؤثر على النشاط الاقتصادي وأرباح المصارف.

شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية