الاحتلال يقرر بناء حي استيطاني جديد يفصل القدس عن بيت لحم

الاحتلال يقرر بناء حي استيطاني جديد يفصل القدس عن بيت لحم
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قررت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، بناء حي استيطاني جديد جنوب المدينة، تقع أجزاء كبيرة منه خلف "الخط الأخضر”، ويمنع التواصل الجغرافي بين القدس، وبيت لحم في الضفة الغربية.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية العامة "كان 11” في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن بلدية الاحتلال في المدينة، تسرع البناء في الحي الاستيطاني الجديد، مشيرة إلى أن ذلك يشكل أهمية سياسية كبيرة للجانب الإسرائيلي، لأنه يتعارض مع التواصل (الجغرافي) بين القدس الشرقية وبيت لحم، ويمنع في الواقع تواصلا جغرافيا في دولة فلسطينية المستقبلية.

وأشار التقرير إلى أن الحي الاستيطاني الجديد، سيضم أكثر من 1200 وحدة استيطانية، وسيربط بين مستوطنة "غفعات هاماتوس” قرب بيت صفافا، و”هار حوما” بجبل أبو غنيم.

ووفقا لإحصاءات حركة "السلام الآن”، فإنه يوجد نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية، بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

 
شريط الأخبار استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قصة نجاح محمد الشبلي: نموذج للشباب الأردني الطموح مع الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر يا عُمّال الأردن.. احذروا ضربات الشمس وبَلِّغوا عنها الضمان.!