حماية المستهلك: محال لم تلتزم بالسقوف السعرية للدجاج

حماية المستهلك: محال لم تلتزم بالسقوف السعرية للدجاج
أخبار البلد -   أخبار البلد- تلقت حماية المستهلك شكاوى من المواطنين من كافة محافظات المملكة حول عدم التزام بعض اصحاب محلات بيع دجاج النتافات وبعض محال الدجاج الطازج بالبيع ضمن السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة قبل يومين والبالغة 165 قرشا للكيلوغرام الواحد لدجاج النتافات ودينارين للدجاج الطازج مع ضرورة اجراء الدراسات العلمية المتخصصة لمعرفة الكلف الحقيقية لانتاج الدجاج.

وطالب عبيدات رئيس حماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة بتكثيف الرقابة والتفتيش على جميع الاسواق وفي كافة محافظات المملكة، داعيا الى زيادة عدد المراقبين في الاسواق خلال الشهر الفضيل وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع الوزارات والبلديات للحد من التجاوزات التي تحدث الان وخاصة في ضواحي المدن وفي القرى البعيدة والنائية مع ايقاع أقصى العقوبات على المخالفين للسقوف السعرية .

وبين رئيس حماية المستهلك أن عملية المراقبة يجب أن تبدأ من أرض المزرعة للتأكد من التزام المزارع بالبيع بالسقف السعري الذي حددته الوزارة والبالغ 145 قرشا للكيلو غرام الواحد من ارض المزرعة، لأن هنالك شكاوى من بعض اصحاب محلات بيع دجاج النتافات حول عدم التزام هذه المزارع بالبيع ضمن السقف السعري الذي حددته الوزارة، وبالتالي لا يمكنهم الالتزام بالسقف السعري المعلن لأن البيع بهذا السعر سيعرضهم الى خسائر.

ودعا عبيدات المواطنين الى تقديم الشكاوى والملاحظات على محلات بيع الدجاج التي لا تلتزم بالبيع ضمن السقوف السعرية في نفس الوقت الذي يدعو فيه ايضا اصحاب المحلات لتقديم الشكاوى على المزارع التي لا تلتزم بالبيع ضمن السقوف السعرية المحددة من قبل الوزارة.

وناشد المواطنين الى عدم التهافت على شراء السلع والمواد الرمضانية وخاصة الدجاج والبندوره والخيار لانها متوفرة وبكميات كافية طيلة الشهر الفضيل حتى لا يكونوا عرضة لاصحاب الانفس الضعيفة الذين يستغلون زيادة الطلب على السلع وبالتالي يقومو برفع سعرها.
 
شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية