العجارمة يفتتح ملعبي مدرسة سليمان النابلسي ومدرسة هالة بنت خويلد في السلط بعد إعادة تأهيلهما

العجارمة يفتتح ملعبي مدرسة سليمان النابلسي ومدرسة هالة بنت خويلد في السلط بعد إعادة تأهيلهما
أخبار البلد -  
أخبار البلد- مندوبًا عن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، افتتح أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة اليوم الثلاثاء، ملعبي مدرستي سليمان النابلسي الثانوية للبنين وهالة بنت خويلد الثانوية المختلطة في مدينة السلط، بعد إعادة تأهيلهما وترميمهما ضمن مبادرة فرصة التي أطلقتها شركة أمنية قبيل نهاية العام 2021.

وأكد الدكتور العجارمة خلال الافتتاح الذي حضره عدد من المسؤولين وكبار موظفي شركة أمنية، ومدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور أجمل طويقات ومدير التربية والتعليم لمنطقة السلط خالد العلوان على عمق العلاقة التشاركية التي تجمع الوزارة والقطاع الخاص والذي يمثله اليوم شركة أمنية، مبينًا أن هذه العلاقة تعد نموذجًا مثاليًا لعلاقات التعاون بين القطاعين العام والخاص، والتي دعا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

وبين الدكتور العجارمة، أن وزارة التربية والتعليم تولي النشاطات المدرسية والرياضية كل اهتمامها، وتعمل جاهدة على خلق بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلبة، وجاءت مبادرة فرصة لترجمة أهداف الوزارة وخططها في الحفاظ على صحة الطلبة الجسدية والذهنية وإطلاق طاقاتهم الكامنة، إضافة إلى تنمية مهارات التواصل لديهم وبناء شخصياتهم بطريقة مُثلى.
ووجه الدكتور العجارمة آسمى آيات التهنئة والتبريك لقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم والجيش العربي والأجهزة الأمنية، بمناسبة يوم الكرامة الذي يصادف الحادي والعشرين من آذار من كل عام، كما قدّم التهاني للمعلمات والأمهات بمناسبة عيد الأم، مستذكراً دورهن في الحياة.  

وبانتهاء أعمال الترميم في مدرستي السلط يرتفع بذلك عدد المدارس الحكومية التي استفادت من مبادرة "فرصة" إلى (9) مدارس، ويقدر عدد الطلبة المستفيدين منها ما يزيد عن 6000 طالب وطالبة، حيث تعد هذه المبادرة من أهم المبادرات التي أطلقتها شركة أمنية لتأهيل وترميم ملاعب وساحات عدد من المدارس الحكومية على مدار خمس سنوات بكلفة إجمالية تتجاوز مليون دينار وشاملة لكافة محافظات المملكة.

بدوره، شدد الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية، زيد الإبراهيم، على الدور الهام التي تلعبه مبادرة فرصة التي تُنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومبادرة مدرستي في سبيل النهوض بقطاع التعليم والارتقاء به، باعتباره واحداً من الركائز الأساسية لإحداث التنمية المستدامة والشاملة في البلاد، إذ تعتبر مبادرة فرصة واحدة من أهم مبادرات أمنية المجتمعية.
واستعرضت مشرفة المسؤولية الاجتماعية في شركة أمنية، رولا نصراوين، المزايا التي توفرها مبادرة فرصة التي جمعت بين الصحة البدنية والعقلية للطلبة من خلال تهيئة بيئة مدرسية ملائمة ومحفزة للأنشطة الرياضية ومساعدتهم على اعتماد الرياضة كأسلوب حياة صحي، مشددةً على أن أمنية ستواصل تنفيذ هذا المشروع بانتقاء المدارس الحكومية التي تتوافق مع المعايير والشروط الموضوعة لهذه المبادرة.

وتضمن حفل افتتاح الملعبين كلمات لمديري مدرستي سليمان النابلسي الأساسية للبنين عبدالله خريسات، وهالة بنت خويلد الثانوية المختلطة نور الجزازي، أعربا خلالها عن شكرهما لوزارة التربية والتعليم وشركة أمنية لإعادة تأهيل الملاعب الأمر الذي كان له الأثر الكبير على الطلبة والمجتمع المحلي.

كما اشتمل الحفل على فقرات فنية وقصائد شعرية وطنية بمناسبة يوم الكرامة أدتها طالبات عدد من المدارس التابعة لقصبة السلط. 

والجدير بالذكر، أن مبادرة فرصة يتم تفعيل عدد من فعاليتها من خلال برنامج أمنية للتطوعUVolunteer  بالتعاون مع منصة "نحن" – المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب، حيث يهدف البرنامج لترسيخ ثقافة التطوع لدى موظفي الشركة ومساهمتهم في إحداث فرق داخل المجتمع الأردني وأداة من أدوات الشركة لتعزيز قيم التواصل والعطاء والتكاتف بين أفراد المجتمع الواحد، وإلهام الشباب وإعدادهم ليصبحوا أعضاء منتجين وفاعلين داخل مجتمعاتهم.
 
شريط الأخبار بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح