هل النائب الذي طلب الزواج من قاصر يتواجد حاليا تحت القبة؟ مصدر يُجيب

هل النائب الذي طلب الزواج من قاصر يتواجد حاليا تحت القبة؟ مصدر يُجيب
أخبار البلد -  
أخبار البلد - كشف مصدر في دائرة قاضي القضاة أن الحادثة التي تحدث عنها قاضي القضاة الشيخ عبدالحافظ الربطة خلال مؤتمر صحفي الاثنين، حول طلب نائب الزواج من فتاة قاصر عمرها 15 عاما، هي حادثة قديمة وتعود لعدة سنوات.

وقال المصدر في تصريحات صحفية إن النائب الذي طلب الزواج من قاصر بموافقة والديها ورفضت دائرة قاضي القضاة تزويجه، هو نائب سابق وليس حالي.

وأضاف أن قاضي القضاة تحدث عن الأمر أمام الصحفيين لإيضاخ آلية التعامل مع حالات الزواج لمن هم دون سن الثامنة عشرة، مشيرا إلى أن الموافقة لا تمنح لكافة الطلبات، بل لحالات خاصة فقط.

وكان قال قاضي القضاة إن نائبا أردنيا توجه لدائرة قاضي القضاة للزواج من فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا بموافقة والديها، إلا أن الدائرة رفضت تزويجهما بحكم أنها قاصر بالإضافة إلى فارق السن بينهما، لافتا إلى أن الدائرة لا تسمح بهذا الفارق في السن، إلا بعد بلوغ الأنثى عمر الثامنة عشرة.
 
شريط الأخبار أمطار متفرقة ورياح تنشط عصرًا... حالة الطقس ليوم الأحد تحذير من "أدوية مغشوشة" تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي