الجامعة الأردنية في رد على "أخبار البلد": أبواب الجامعة مفتوحة

الجامعة الأردنية في رد على أخبار البلد: أبواب الجامعة مفتوحة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ ردت الجامعة الأردنية من خلال مدير وحدة الاعلام والعلاقات العامة والاذاعة في الجامعة الدكتور محمد واصف، على ما نشره موقع "اخبار البلد" لمادة صحفية تحمل عنوان 
"ستار حديدي في مكتب رئيس الجامعة الأردنية؟".

وتالياً نص الرد كما ورد للموقع: 

بعدَ توصُّل الجامعة بشكوى مفادها أنّ "ستارًا حديديًّا يُغلق مكتب رئيس الجامعة الأردنيّة"، شكوى تلقّتها الجامعة وحرصت على إيصالها لرئيسها الدّكتور نذير عبيدات، تودّ الجامعة أن توضّح أنّ لبسًا وقع في المنتصف، وجريًا على عادة العرب، حريٌّ بالبلاغة أن تساعد على الإفهام والإيضاح، لا أن تزيد المُلتبس غموضًا، كذاك الذي تصطنعه الجدران أو الأبواب المُغلّقة. 

وبناء على ما سلف، فإنّ الجامعة الأردنيّة تؤكّد على الحقيقة التي تُقرّها الشّكوى ذاتها، بأنّ أبواب رئيسها مفتوحةٌ على الدّوام، وفي فتحها إشارة لحرصه الدّائم على سماع كُلّ من جاءَ برأيٍ أو شكوًى أو مقترحٍ أو سواها، راغبًا في نقلِها إلى مسامعِ الدّكتور نذير عبيدات، الذي يعرفُ معنى الكلمة، ويأخذها عريضةً يُحتّم على نفسه الرّدّ عليها، والإجابة عنها، وإن كان عبرَ الهاتف الذي يستقبل عليه الاتّصالات والرسائل حتّى ساعةٍ متأخّرة بعد دوام كلّ يومٍ.

وأمّا إن كان البابُ مُغلقًا، حقيقةً أو مجازًا، فهذا يعني شيئًا واحدًا، أنّ الدّاعي كان أكبر، والواجبُ يقتضي في كثير من الأحيان انشغالًا باجتماعٍ، أو حضورَ لقاءٍ، أو مشاركةً في نشاطٍ جامعيٍّ، وفي هذا يطلبُ رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات ممّن لم يُتح لهم الوصول إليه، أن يتحلّوا بالحلم والصّبر، وأنّ دعواهم لن تصطدم يومًا لا بسورٍ ولا ببابٍ أُغلقت مزاليجه، فالحياة تتيح للّقاءٍ فُرصًا، وللكلامِ مدادًا.
 
شريط الأخبار بعد تصريحاته عن أوكرانيا.. متظاهرون فرنسيون :"ماكرون! اذهب إلى أوكرانيا بنفسك تظاهرة تجوب شوارع العاصمة النمساوية فيينا؛ إسناداً لغزة وللمطالبة بوقف حرب الاحتلال موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل