متعطلو عيمة بالطفيلة يعتزمون المبيت أمام مبنى المحافظة بداية رمضان

متعطلو عيمة بالطفيلة يعتزمون المبيت أمام مبنى المحافظة بداية رمضان
أخبار البلد -  
أخبار البلد- يعتزم نحو 40 متعطلا عن العمل من بلدة عيمة بمحافظة الطفيلة تنفيذ اعتصام ومبيتٍ مفتوح أمام مبنى المحافظة اعتبارا من أول يوم من شهر رمضان، احتجاجا على إخلاف الجهات المعنية وعودها بتوفير فرص عمل لائق لهم.

وقال المتعطلون إنه مضى على تعليق اعتصامهم الأخير نحو سبعة شهور، بدون أي بوادر أو تواصل من أي مسؤول لتوظيفهم، رغم الوعود العديدة التي تلقّوها.

وبينوا لـ"المرصد العمالي الأردني" أن البلدة التي يقطنون فيها تتعرض لتهميش تام من قبل الحكومة، إذ أنها ومنذ سنوات خالية من المشاريع التي من الممكن أن تُشغّل العاطلين عن العمل في البلدة.

ولفتوا إلى أن هذا التجاهل سيدفعهم للعودة إلى للشارع للمطالبة بحقوقهم، وأكدوا أنهم سيجتمعون فيما بينهم الأربعاء المقبل ليقرروا ما إذا كانوا سيبدأون في الاعتصام أم لا.

وكان هؤلاء المتعطلون نفذوا أطول اعتصاما ومبيتا في تاريخ المملكة أمام مبنى المحافظة، إذ دام 190 يوما تخلله مسيرات احتجاجية وإضرابا عن الطعام لمدة أربعة أيام متتاليات.

وتعرّض هؤلاء، خلال اعتصامهم ومسيراتهم السابقة، إلى ضغوطات من قبل الأجهزة الأمنية، إذ جرى توقيف العديد منهم في المراكز الأمنية.
 
شريط الأخبار 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص - سماعة غش "التوجيهي" بـ 290 دينار فقط "صور" هل اقتربت الحرب؟ .. الكويت ودول أخرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فوراً