قيادات مقدسية: الملك لا يأل جهدًا بالدفاع عن المقدسات

قيادات مقدسية: الملك لا يأل جهدًا بالدفاع عن المقدسات
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ زار وفد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية من القدس، يضم ممثلين عن كنائس القدس الأرثوذوكس واللاتين، وأوقاف القدس الشريف، والصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة، اليوم الخميس المملكة المتحدة.

ومن المقرر، أن يلتقي الوفد مع مسؤولين حكوميين وبرلمانيين، وممثلين عن القطاعات الفكرية والدينية الإسلامية والمسيحية.

وتأتي زيارة الوفد المقدسي للمملكة المتحدة في إطار تسليط الضوء على أهمية المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وضرورة الحيلولة دون تفجر الأوضاع جراء الممارسات الإسرائيلية اليومية اللاشرعية واللاقانونية واعتداءات المستوطنين على الأماكن المقدسة وحرمتها الدينية، بما فيها تواصل الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف وتحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحذر الوفد من أن استمرار الخروقات الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين، وخصوصًا في شهر رمضان المبارك، هو خطوة استفزازية تنذر بمزيد من التصعيد وتوتر الأوضاع، ما يستوجب تحركًا دوليًا، بما فيه من المملكة المتحدة، للحيلولة دون ذلك.

وأكد الوفد خلال لقاءاتهم التي ستستمر حتى يوم غد الجمعة، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وضرورة احترام إسرائيل للوضع القانوني والتاريخي القائم والتوقف عن محاولات تغيير الطابع العربي الإسلامي المسيحي للمدينة المقدسة.

كما أكد القادة الدينيون، أن جلالة الملك عبدالله الثاني، الوصي على المقدسات، لا يألو جهدًا بالدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في وجه حملات التهويد، وأن الحماية والرعاية الملكية للمقدسات تعزز صمود المقدسيين.
 
شريط الأخبار مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100