"اليرجان العملاقه" تخسر قضيتها أمام المحاكم الأردنية وقرار بضبط مستحضرات "جيوفيديرم"

اليرجان العملاقه تخسر قضيتها أمام المحاكم الأردنية وقرار بضبط مستحضرات جيوفيديرم
أخبار البلد -  
أخبار البلد - كتب أسامة الراميني- منذ عام 1999 وشركة بيزنس كونتراكتنج التجارية تتخاصم مع الشركات العملاقة اليرجان اندستري واليرجان فارماسيتيكال واليرجان هولدنجز و اليرجان انك حول حقوق المؤلف للمصنف "جوفيديرم" الذي يستعمل كعلامة تجارية للعديد من مستحضرات التجميل بدون اذن صاحب حق المؤلف.

وفي قرار متخصص وجريء للمحاكم الأردنية يحمل الرقم  7278/2022 حسمت محكمة بداية حقوق عمان خلافا قضائيا بدأ في لبنان عام 1999 و صدر به حكم مبرم في عام 2015 وانتهى في الاردن مروراً بالعديد من دول اوروبا وامريكا ومنها فرنسا التي صدر بها قرار بمنع التصنيع و البيع و التسويق للبضائع التي تحمل اسم "جوفيديرم" غير المشروع لاستعماله بدون اذن  في بداية شهر  فبراير من هذا العام و بعض المحاكم من الدول الاخرى، حيث قضت محكمة بداية حقوق عمان بصفتها قاضي للامور المستعجلة بوقف التعدي وضبط البضائع التي تحمل اسم "جوفيديرم" والمصنعة لدى شركات او مصانع اليرجان.

وقد راجعت المحكمة الاردنية بدقة تاريخ الخلاف بين الشركات المتخاصمة وانتهت الى ان شركة بيزنس اند كونتراكتنج هي صاحبة الاسبقية في الاستعمال وهي صاحبة حق المؤلف، وقد فعّلت المحكمة نصوص قانون حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة رقم 22 لسنة 1992 واصدرت قرارها بوقف التعدي وضبط البضائع التي تحمل اسم المنتج.

وقد توجهت الجهات الامنية المختصة الى مستودعات وكيل مستحضرات التجميل "جوفيديرم" وقامت بالحجز على منتجات الماركة "جوفيديرم"  وعينت حارساً قضائياً عليها. 

حيث يثبت القضاء الاردني كل يوم أنه يتجاوز مرحلة ان يكون مواكباً للتشريعات الى مرحلة كونه سباقاً في إرساء الاجتهادات القضائية التي تفسر القوانين المتطورة والحديثة .

و من الجدير بالذكر ان مكتب محادين للمحاماة و التحكيم والمحامي يزن جميل المحادين صاحب الخبرة في هذا النوع من القضايا هو من تولى المرافعة عن شركة بيزنس كونتراكتينج وصولا لهذا القرار.
 



 
 
شريط الأخبار 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو)