"اليرجان العملاقه" تخسر قضيتها أمام المحاكم الأردنية وقرار بضبط مستحضرات "جيوفيديرم"

اليرجان العملاقه تخسر قضيتها أمام المحاكم الأردنية وقرار بضبط مستحضرات جيوفيديرم
أخبار البلد -  
أخبار البلد - كتب أسامة الراميني- منذ عام 1999 وشركة بيزنس كونتراكتنج التجارية تتخاصم مع الشركات العملاقة اليرجان اندستري واليرجان فارماسيتيكال واليرجان هولدنجز و اليرجان انك حول حقوق المؤلف للمصنف "جوفيديرم" الذي يستعمل كعلامة تجارية للعديد من مستحضرات التجميل بدون اذن صاحب حق المؤلف.

وفي قرار متخصص وجريء للمحاكم الأردنية يحمل الرقم  7278/2022 حسمت محكمة بداية حقوق عمان خلافا قضائيا بدأ في لبنان عام 1999 و صدر به حكم مبرم في عام 2015 وانتهى في الاردن مروراً بالعديد من دول اوروبا وامريكا ومنها فرنسا التي صدر بها قرار بمنع التصنيع و البيع و التسويق للبضائع التي تحمل اسم "جوفيديرم" غير المشروع لاستعماله بدون اذن  في بداية شهر  فبراير من هذا العام و بعض المحاكم من الدول الاخرى، حيث قضت محكمة بداية حقوق عمان بصفتها قاضي للامور المستعجلة بوقف التعدي وضبط البضائع التي تحمل اسم "جوفيديرم" والمصنعة لدى شركات او مصانع اليرجان.

وقد راجعت المحكمة الاردنية بدقة تاريخ الخلاف بين الشركات المتخاصمة وانتهت الى ان شركة بيزنس اند كونتراكتنج هي صاحبة الاسبقية في الاستعمال وهي صاحبة حق المؤلف، وقد فعّلت المحكمة نصوص قانون حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة رقم 22 لسنة 1992 واصدرت قرارها بوقف التعدي وضبط البضائع التي تحمل اسم المنتج.

وقد توجهت الجهات الامنية المختصة الى مستودعات وكيل مستحضرات التجميل "جوفيديرم" وقامت بالحجز على منتجات الماركة "جوفيديرم"  وعينت حارساً قضائياً عليها. 

حيث يثبت القضاء الاردني كل يوم أنه يتجاوز مرحلة ان يكون مواكباً للتشريعات الى مرحلة كونه سباقاً في إرساء الاجتهادات القضائية التي تفسر القوانين المتطورة والحديثة .

و من الجدير بالذكر ان مكتب محادين للمحاماة و التحكيم والمحامي يزن جميل المحادين صاحب الخبرة في هذا النوع من القضايا هو من تولى المرافعة عن شركة بيزنس كونتراكتينج وصولا لهذا القرار.
 



 
 
شريط الأخبار السلطة الفلسطينية ترفض وثيقة نتنياهو الملخص الأسبوعي في (بورصة عمّان) وإنخفاض بنسبة 56.9% تخفيض أسعار نحو 300 سلعة في أسواق "الاستهلاكية المدنية" الوفد الإسرائيلي يغادر لباريس لاستئناف المفاوضات مجدداً مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب في 3 أسابيع رئيس الموساد السابق: إسرائيل تتفاوض مع نفسها الأرصاد توضح سرّ الحلقة المنيرة التي شوهدت حول القمر في سماء الأردن.. فيديو البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا أكثر من 60 شهيداً بقصف إسرائيلي على غزة شاب يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا وفيات الأردن الجمعة 23/2/2024 درجات حرارة معتدلة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الجمعة الكشف عن شروط جديدة لحماس للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر إحداها استهدف إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية إعلام عبري: الجيش ينهي عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس 17 مليون دينار أرباح البنك التجاري قبل الضريبة العام الماضي 28.5 مليون دينار أرباح بنك الاستثمار العربي قبل الضريبة العام الماضي