الشريط الإعلامي

أبو ناصر: محاولة بائسة من "وكلاء السيارات" لضرب سوق السيارات الصينية

آخر تحديث: 2023-03-13، 01:29 pm
أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

قال الممثل عن قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر، إن ما حدث في دولة الإمارات من قرار وزاري بشأن وقف استيراد وتسجيل سيارات فولكر فاجن الكهربائية، مؤقت بناءً على شكوى من وكيل الصنف لديهم شركة "فلوكس فاجن" والتي تفيد بأن السيارات القادمة من الصين تعد غير آمنة بالنسبة لمتطلبات السلامة العامدة لدى دولتهم، وتم تعليق الاستيراد لحين وصول رد الشركة الأم من الصين.

وأضاف لـ"أخبار البلد"،أن الصين احتلت المركز الأول عالميا في عدد السيارات المنتجة والمصدرة، وأن البيان الذي أصدرته "جمعية وكلاء السيارات الأردنيين" هو أيضا محاولة بائسة منهم لضرب سوق السيارات الصينية؛ لأنهم غير قادرين على منافسة المنتج الصيني، ويحاولون إلحاقه بأية تهمة.

وأوضح أبو ناصر إن السبب وراء ارتفاع قطع غيار السيارات الجديدة؛ لأنها تكون بالبداية محصورة بالشركة المصنعة، وعندما يصبح هنالك بديل تجاري لقطع الغيار تنخفض أسعارها، وبعد فترة من الإصدار تكون قطع الغيار متوفرة بشكل أكبر، ولكنها تأخذ وقت للشحن.

وأكد أن دائرة ترخيص السائقين والمركبات تقوم بفحص جميع السيارات التي تريد الدخول للسوق المحلي، ويتم الكشف عنها ومعرفة إذا كانت مواصفاتها تطابق السوق الأردني.