لهذه الأسباب موظفو شراء الخدمات بـ"مياه البلقاء" يُعلّقون اعتصامهم

لهذه الأسباب موظفو شراء الخدمات بـمياه البلقاء يُعلّقون اعتصامهم
أخبار البلد -  
أخبار البلد- علّق الموظفون العاملون على نظام شراء الخدمات في إدارة المياه والصرف الصحي بمحافظة البلقاء اعتصامهم الذي استمر لسبعة أيام متتاليات أمام مبنى سلطة المياه في السلط.

وقال الموظفون إن تعليق الاعتصام جاء نتيجة استمرار تجاهل مطالبهم المتمثلة بتثبيتهم على كادر شركة "مياهنا"، ولأن الاعتصام لم يخرج بنتائج إيجابية.

وبينوا  أن لا بوادر لديهم حاليا بتجديد الاعتصام، وأنهم يريدون تهدئة القضية على أمل تحقيق مطالبهم.

وكانت هيئة المديرين في شركة "مياهنا" قررت، في اجتماع عقدته الأسبوع الماضي، زيادة رواتب جميع موظفي شراء الخدمات العاملين في إدارة مياه البلقاء، ودراسة الإجراءات القانونية لشمولهم بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.

وبعد أربعة أيام، أصدرت لجنة شؤون مؤسسة الضمان الاجتماعي قرارا إداريا نهائيا بشمول موظفي شراء الخدمات بسلطة المياه بأحكام الضمان، وبأثر رجعي، اعتبارا من تاريخ التحاقهم بالعمل لدى السلطة، غير أن الموظفين أكدوا أن القرار غير رسمي حتى الآن.

وأشاروا حينها إلى أنهم تواصلوا مع مؤسسة الضمان الاجتماعي للاستفسار عما إذا جرى شمولهم بالضمان أم لا، لتبلغهم الأخيرة بأن موضوع شمولهم قيد الدراسة.

وكان هؤلاء الموظفون، الذين يصل عددهم إلى نحو 250 موظفا وموظفة، رفضوا قرارات هيئة المديرين في "مياهنا"، ورأوا أنها لا تتماشى مع مطالبهم وعلى رأسها تثبيتهم على كادر شركة مياهنا أسوة بزملائهم المثبتين، ليتمتعوا بالأمان الوظيفي كونه أهم بالنسبة إليهم ويريدونه قبل شمولهم بالضمان الاجتماعي أو حتى زيادة رواتبهم.
 
شريط الأخبار القسام: مجاهدونا يستدرجون قوتين صهيونيتين ويوقعونهما في كميني ألغام منفصلين وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير في مبنى حكومي (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن