شركة مصفاة البترول توزع 50% كأرباح على المساهمين وقرارات هامة في الاجتماع العمومي القادم

شركة مصفاة البترول توزع 50 كأرباح على المساهمين وقرارات هامة في الاجتماع العمومي القادم
أخبار البلد -   أخبار البلد- خاص
أوصى مجلس إدارة شركة مصفاة البترول الاردنية/ جوبترول في جلسته المنعقدة بتاريخ 7/3/2023 بالموافقة على القوائم المالية الموحدة بتاريخ 31/12/2022 كما تم تحديد موعد عقد اجتماع الهيئة العامة العادي لمساهمي الشركة السابع والستين بواسطة وسائل الإتصال المرئي والإلكتروني في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً من يوم الأربعاء الموافق 5 / 4/ 2023 ، على ان يتم إدراج عدة أمور على جدول أعمال الاجتماع.

حيث سيتم خلال الاجتماع قراءة وقائع الاجتماع العادي للهيئة العامة السابق المنعقد بتاريخ 2022/04/27، والتصويت على تقرير مجلس الإدارة عن اعمال الشركة خلال السنة المنتهية في 31/12/2022 والخطة المستقبلية لها، كما سيتم سماع تقرير مدققي حسابات الشركة عن ميزانيتها وحساباتها الختامية وأوضاعها المالية لعام 2022 ، والتصويت على الميزانية السنوية لحساب الأرباح أو الخسائر وإقرار القوائم المالية للشركة والمصادقة عليها.

وستعلن الشركة أيضاّ عن توزيع نسبة (50%) نقداً من رأس المال المدفوع أي مبلغ (500) فلس للسهم الواحد خالص الضريبة لمالك السهم المسجل اصولاً في سجلات الشركة في تاريخ عقد اجتماع الهيئة العامة الذي توافق فيه على توزيع الأرباح بالاضافة الى اقتطاع ما نسبته (10%) من الأرباح السنوية الصافية الخاصة بنشاطي شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية والشركة الأردنية لصناعة الزيوت المعدنية لحساب الاحتياطي الاجباري وهي شركات مملوكة بالكامل لشركة مصفاة البترول الأردنية، والاستمرار بوقف اقتطاع ما نسبته (10%) كاحتياطي اجباري من الأرباح السنوية الصافية لباقي أنشطة الشركة.

وسيتم مناقشة تخصيص مبلغ 26.6 مليون دينار لحساب الاحتياطي الاختياري واستخدامه للأغراض التي يحددها مجلس الإدارة وتخصيص مبلغ ( 26.6) مليون دينار لحساب الاحتياطي الخاص لأغراض مشروع التوسعة الرابع ، واستعمال رصيد الاحتياطي الاختياري المتجمع لأغراض مشروع التوسعة الرابع.

وفي الختام سيجرى إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 2022/12/31 و انتخاب عشرة أعضاء لمجلس إدارة الشركة وانتخاب مدققي حسابات الشركة للسنة المالية 2023 وفقاً لاحكام قانون الشركات والنظام الداخلي للشركة وتحديد اتعابهم او تفويض مجلس الإدارة بتحديدها.

ومناقشة الامور التي تقترح الهيئة العامة ادراجها في جدول الاعمال يوافق على طرحها حملة ما لا يقل عن (10%) من الأسهم الممثلة في الاجتماع.
شريط الأخبار قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده