"من صويلح الى حي نزال ومن صافوط وطبربور الى الأغوار".. أسبوع اردني احمر بإمتياز!

من صويلح الى حي نزال ومن صافوط وطبربور الى الأغوار.. أسبوع اردني احمر بإمتياز!
أخبار البلد -  
أخبار البلد - خاص - تفاجأ المجتمع الأردني بالأحداث والجرائم الأخيرة التي هزت الرأي العام، خلال اسبوع وصفه الشارع الاردني بالأحمر الدموي.

فتوالت الأحداث المؤلمة والغريبة على مجتمعنا مؤخراً بين إنتحار وقتل بأبشع الطرق والوسائل.

وكان من أبرز هذه الاحداث :

جريمة صويلح

الحادثة الأولى وقعت في منطقة صويلح في عمان، عندما تهجّم أحد الاشخاص على منزل أنسبائه الخميس الماضي إثر خلافات سابقة بينهم.

ووفق مصادر أمنية إن الشخص طعن زوجته و 3 آخرين من ذويها، وتم إسعافهم إلى مستشفى الجامعة الأردنية وجميعهم قيد العلاج، وتم ضبط الجاني وإحالته للقضاء بعد يوم واحد من هجومه.

وأطلقت شقيقة الفتاة المطعونة حملة على "فيسبوك" تطالب بحق شقيقتها التي ترقد العناية المركزة داخل المستشفى.

جرائم حي نزال

وقعت الجريمة الأولى ظهر يوم الجمعة، بين مجموعة من الأشخاص إثر خلافات بينهم، وفق مصدر أمني.

وبحسب المصادر، فإن المشاجرة نتج عنها وفاة عشريني إثر طعنه بأداة حادة في ظهره. ولفت إلى أن العمل يجري من قبل الأجهزة الأمنية على معرفة الجاني وضبطه.

كما قتل مواطن ثلاثيني، ظهر الأحد، إثر تعرضه للطعن في منطقة الرقبة من شخص آخر، خلال تواجدهما في أحد صالونات "الحلاقة" بمنطقة الجبل الأخضر في حي نزال، وفق مصدر أمني.

وتم إسعاف الشخص المصاب إلى مستشفى البشير، ولكنه فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الفاعل والأداة المستخدمة، وتم فتح تحقيقات موسعة بالحادثة.

رجل يطعن زوجته في طبربور

وفي الحادثة الرابعة أقدم رجل أربعيني، أمس السبت، على طعن زوجته في منطقة طبربور، في العاصمة عمّان، بعد خلافات عائلية.

وجرى إسعاف السيدة إلى مستشفى الأمير حمزة، ووصفت حالتها العامة بالمتوسطة، فيما سلم الزوج نفسه للمركز الأمني، وفُتح تحقيق في الحادثة.

شبهة انتحار فتاة في الأغوار الشمالية

وفي حادثة جديدة شمالي المملكة، فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا في ملابسات وفاة فتاة عشرينية في الأغوار الشمالية.

ووفق المصادر الأمنية، فإن الفتاة العشرينية أسعفت من قبل ذويها إلى مستشفى أبو عبيدة، عصر الأحد، وفارقت الحياة بعد وصولها، وتقرر تحويل الجثة إلى الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

العثور على جثة خمسيني بنزول صافوط

وفي حادثة جديدة، عثرت الأجهزة الأمنية عصر اليوم على جثة خمسيني بنزول صافوط وفق مصدر .

وأشار المصدر إلى ان الأجهزة الأمنية تتواجد بالمكان لمعرفة ملابسات الحادثة.

وعن اسباب حدوث مثل هذه الجرائم غير المألوفة في الأردن التي وصلت الى مستويات مقلقة، قال الدكتور محمد السلايمه "اخصائي علاج نفسي" في حديث لـ "أخبار البلد"، ان وقوع مثل هذه الجرائم اختلفت عن الوقت السابق، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة 'الطاحنة 'وهي في مقدمة الأسباب، إضافة الى انفتاح التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والثورة المعلوماتية التي أدت الى انتشار جرائم جديدة على المجتمع كجرائم الانترنت والسرقات عن طريق النت، فالبعض اصبح يحاول ان يقلد ما يشاهده عبر هذه المواقع، مع وجود عوامل تساعده على القيام بهذه الجرائم كتردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار القيم المجتمعية، بالاضافة الى الابتعاد عن العلاقات الاجتماعية بين افراد المنطقة الواحدة حتى الاقرباء، واندثار العلاقات بين الاقارب واقتصار العلاقات على الرسميات فقط، مما جعل تفكك يصيب المجتمع.

وأضاف، إن من الأسباب الأخرى لانتشار هذه الجرائم، لم يعد المجتمع الأردني مجتمع واحد بل عدت مجتمعات، نتيجة اللجوء من قبل بعض الاشقاء العرب الى المملكة، إضافة الى وجود العمالة الوافدة، فأصبح مجتمعا خليطا، كما ان هناك انهيارا لمنظومة القيم والعادات وغياب الضوابط العشائرية والقيم الاجتماعية، وغياب الوازع الديني، وانفتاح المجتمع على المجتمعات الأخرى، وانتشار المخدرات، أدى إلى انتشار هذه الجرائم بشكل تقشعر له الأبدان.






 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة