هطولات مطرية "غزيرة" في هذا التاريخ (تفاصيل)

هطولات مطرية غزيرة في هذا التاريخ (تفاصيل)
أخبار البلد -  
أخبار البلد - توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، الأحد، بأن يشهد شهر آذار/مارس الحالي معدل هطول مطري أقل من المعتاد.

وقال آل خطاب، لـ"المملكة"، إنه قد تتشكل حالات جوية قد تؤدي إلى هطولات مطرية في الثلث الثاني من الشهر الحالي.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستبدأ فيها درجات الحرارة بالارتفاع بشكل عام، مبينا أنه بحسب علم الأرصاد الجوية فقد بدأت فترات الربيع.

وأشار إلى وجود تقلبات جوية في شهر آذار/مارس، وقد تستمر التقلبات حتى شهر حزيران/ يونيو.

وعن الحالة الجوية في الساعات المقبلة توقع آل خطاب، استمرار انتشار الغبار نتيجة تحرك المنخفض الجوي عبر الأراضي المصرية باتجاه الشمال والسواحل الشرقية للمتوسط.

وقال إن الرياح الجنوبية الغربية التي تؤثر علينا في الساعات الحالية والمقبلة ستؤدي إلى زيادة نسبة الغبار في الأجواء خاصة في مناطق البادية والمناطق الصحراوية.

وأضاف أنه مع ساعات الليل وبشكل تدريجي سيتغير اتجاه الريح بالاتجاه الغربي والشمال الغربي حيث سينخفض انتشار الغبار تدريجيا مع ساعات الليل المتأخرة عن الجزء الغربي من المملكة لكنه يبقى لساعات متأخرة والساعات الأولى من يوم الاثنين عن الجزء الشرقي من المملكة والمناطق المحاذية للحدود العراقية بشكل عام

وأوضح أنه مع تغير اتجاه الرياح من الجنوب الغربي إلى الاتجاه الغربي والشمال الغربي تبدأ درجات الحرارة أيضا بالانخفاض.
 
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"