رئيس جامعة جدارا يلتقي كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات وعمداء كليات الدراسات العليا

رئيس جامعة جدارا يلتقي كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات وعمداء كليات الدراسات العليا
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

التقى معالي رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات مع أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة؛ بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور حابس الحتاملة وعميد الكلية الدكتور أمين العلاونة.
وأثنى عبيدات على السمعة العلمية المتميزة لأعضاء هيئة التدريس ومخرجات الكلية العلمية والبحثية وتخريج طلبة متميزين؛ مؤكداً على أن كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات تعتبر من الكليات الهامة في الجامعة فهي من الكليات المتميزة في تخصصاتها والتي تتماشي مع ثورة المعرفة لمواكبة متطلبات العصر وحاجات سوق العمل.
وبارك عبيدات للكلية حصولها على تخصصات نوعية جديدة جديدة في البكالوريوس تتواءم مع سوق العمل وهي: شبكات الحاسوب والأمن السيبراني؛ والروبوتات والذكاء الإصطناعي؛ بالإضافة إلى البرامج الموجودة؛ الرياضيات وانترنت الأشياء وعلم الحاسوب وهندسة البرمجيات والماجستير في الرياضيات؛ وأشار عبيدات إلى سعي الجامعة للتوسع عامودياً في تعزيز الكلية ببرامج ماجستير جديدة مع السعي لفتح برنامج للدكتوراة في الرياضيات بالتشارك مع جامعة مرموقة عالميآ.
وأكد عبيدات على ضرورة تجويد مخرجات الكلية وزيادة الإهتمام بالبحث العلمي ونشر الأبحاث الرصينة في المجلات العلميةالمرموقة؛ واستخدام اساليب التدريس الحديثة والبعد عن التعليم التقليدي الكلاسيكي واستخدام النماذج الحديثة في التعليم والتعلّم.
وتمنى رئيس الجامعة على أعضاء هيئة التدريس التركيز على المهارات الأساسية اللازمة بهذا الشأن، وضرورة الإهتمام باللغة الإنجليزية في بعض المساقات لما لها من أهمية بالغة في تجويد معارف الطلبة وصقل مهاراتهم والتسهيل عليهم في المستقبل حين إكمال دراساتهم في برامج الدراسات العليا؛ وقال أننا نريد أساتذة وطلبة يتمتعون بقدر عالي على فهم لغات البرمجة فهمآ حقيقآ.
كما وجه عبيدات الأساتذة إلى بذل كل جهودهم وطاقاتهم العلمية وتحمل أمانة المسؤولية تجاه طلبتهم وأن لا يبخلوا عليهم بعلمهم.
وقال عبيدات نريد براءات اختراع وإبداعات للطلبة والأساتذة في مجالات الحاسوب والذكاء الإصطناعي؛ وأن نكون قدر التحدي؛ وأن نتبنى مواهب الطلبة وابداعاتهم ونعمل على تعزيزها؛ ودعى إلى المشاركة في البرامج والمشاريع الدولية مثل الداد وايراسموس بلس والمشاريع المقدمة من US AID؛ مضيفآ أننا سنسعى لتأمين مختبرات علمية وبحثية لتعزيز منظومتنا البحثية؛ وأن جامعة جدارا بعون الله ستكون مركزآ للتميز في مجال الأمن السيبراني والروبوتات والذكاء الإصطناعي؛ مشددآ على أن يكون لكل تخصص هويته الخاصة وينعكس على الطلبة من خلال أساتذة متخصصين في مجالهم العلمي.
وهنأ عبيدات الوطن وقائد الوطن جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين وشعبنا الأبي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي المصطفوي الباسل؛ مترحمآ على جلالة المغفور له بإذن الله الملك الباني الحسين مشيدآ بدورة البارز بتعريب قيادة الجيش؛ داعيآ الله عز وجل أن يحفظ بلدنا العزيز وقائدنا وشعبنا الأبي من كل سوء وأن يديم علينا نعمة الأمن والآمان.
وفي نهاية اللقاء دار حوار مع الأساتذة وتم الإجابة على استفساراتهم.
كما التقى عبيدات عمداء الكليات المانحة لشهادات الدبلوم العالي والماجستير وبحضور عميد الدراسات العليا؛ وأكد على ضرورة الالتزام بأسس قبول الطلبة الصادرة عن مجلس التعليم العالي وتجويد مخرجات برامج الدراسات العليا؛ وضرورة اختيار موضوعات بحثية لإطروحات رسائل الماجستير تعالج مشاكل وتحديات وطنية مهمة لتنعكس على خطط التنمية الوطنية؛ ووجه لضرورة استخدام أساليب تدريس عصرية لطلبة الدراسات العليا أساسها العمل الميداني والاعتماد على الذات والبحث العلمي والمسوحات الميدانية والمخبرية والبرمجيات ومواءمة النظرية والتطبيق. وأشار الى وجود ثلاثة عشر برنامج متميز لدرجة الماجستير وثلاث برامج الدبلوم العالي جلّها مطلوب في سوق العمل.

شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!