رئيس جامعة جدارا يلتقي كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات وعمداء كليات الدراسات العليا

رئيس جامعة جدارا يلتقي كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات وعمداء كليات الدراسات العليا
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

التقى معالي رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات مع أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة؛ بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور حابس الحتاملة وعميد الكلية الدكتور أمين العلاونة.
وأثنى عبيدات على السمعة العلمية المتميزة لأعضاء هيئة التدريس ومخرجات الكلية العلمية والبحثية وتخريج طلبة متميزين؛ مؤكداً على أن كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات تعتبر من الكليات الهامة في الجامعة فهي من الكليات المتميزة في تخصصاتها والتي تتماشي مع ثورة المعرفة لمواكبة متطلبات العصر وحاجات سوق العمل.
وبارك عبيدات للكلية حصولها على تخصصات نوعية جديدة جديدة في البكالوريوس تتواءم مع سوق العمل وهي: شبكات الحاسوب والأمن السيبراني؛ والروبوتات والذكاء الإصطناعي؛ بالإضافة إلى البرامج الموجودة؛ الرياضيات وانترنت الأشياء وعلم الحاسوب وهندسة البرمجيات والماجستير في الرياضيات؛ وأشار عبيدات إلى سعي الجامعة للتوسع عامودياً في تعزيز الكلية ببرامج ماجستير جديدة مع السعي لفتح برنامج للدكتوراة في الرياضيات بالتشارك مع جامعة مرموقة عالميآ.
وأكد عبيدات على ضرورة تجويد مخرجات الكلية وزيادة الإهتمام بالبحث العلمي ونشر الأبحاث الرصينة في المجلات العلميةالمرموقة؛ واستخدام اساليب التدريس الحديثة والبعد عن التعليم التقليدي الكلاسيكي واستخدام النماذج الحديثة في التعليم والتعلّم.
وتمنى رئيس الجامعة على أعضاء هيئة التدريس التركيز على المهارات الأساسية اللازمة بهذا الشأن، وضرورة الإهتمام باللغة الإنجليزية في بعض المساقات لما لها من أهمية بالغة في تجويد معارف الطلبة وصقل مهاراتهم والتسهيل عليهم في المستقبل حين إكمال دراساتهم في برامج الدراسات العليا؛ وقال أننا نريد أساتذة وطلبة يتمتعون بقدر عالي على فهم لغات البرمجة فهمآ حقيقآ.
كما وجه عبيدات الأساتذة إلى بذل كل جهودهم وطاقاتهم العلمية وتحمل أمانة المسؤولية تجاه طلبتهم وأن لا يبخلوا عليهم بعلمهم.
وقال عبيدات نريد براءات اختراع وإبداعات للطلبة والأساتذة في مجالات الحاسوب والذكاء الإصطناعي؛ وأن نكون قدر التحدي؛ وأن نتبنى مواهب الطلبة وابداعاتهم ونعمل على تعزيزها؛ ودعى إلى المشاركة في البرامج والمشاريع الدولية مثل الداد وايراسموس بلس والمشاريع المقدمة من US AID؛ مضيفآ أننا سنسعى لتأمين مختبرات علمية وبحثية لتعزيز منظومتنا البحثية؛ وأن جامعة جدارا بعون الله ستكون مركزآ للتميز في مجال الأمن السيبراني والروبوتات والذكاء الإصطناعي؛ مشددآ على أن يكون لكل تخصص هويته الخاصة وينعكس على الطلبة من خلال أساتذة متخصصين في مجالهم العلمي.
وهنأ عبيدات الوطن وقائد الوطن جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين وشعبنا الأبي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي المصطفوي الباسل؛ مترحمآ على جلالة المغفور له بإذن الله الملك الباني الحسين مشيدآ بدورة البارز بتعريب قيادة الجيش؛ داعيآ الله عز وجل أن يحفظ بلدنا العزيز وقائدنا وشعبنا الأبي من كل سوء وأن يديم علينا نعمة الأمن والآمان.
وفي نهاية اللقاء دار حوار مع الأساتذة وتم الإجابة على استفساراتهم.
كما التقى عبيدات عمداء الكليات المانحة لشهادات الدبلوم العالي والماجستير وبحضور عميد الدراسات العليا؛ وأكد على ضرورة الالتزام بأسس قبول الطلبة الصادرة عن مجلس التعليم العالي وتجويد مخرجات برامج الدراسات العليا؛ وضرورة اختيار موضوعات بحثية لإطروحات رسائل الماجستير تعالج مشاكل وتحديات وطنية مهمة لتنعكس على خطط التنمية الوطنية؛ ووجه لضرورة استخدام أساليب تدريس عصرية لطلبة الدراسات العليا أساسها العمل الميداني والاعتماد على الذات والبحث العلمي والمسوحات الميدانية والمخبرية والبرمجيات ومواءمة النظرية والتطبيق. وأشار الى وجود ثلاثة عشر برنامج متميز لدرجة الماجستير وثلاث برامج الدبلوم العالي جلّها مطلوب في سوق العمل.

شريط الأخبار تظاهرة تجوب شوارع العاصمة النمساوية فيينا؛ إسناداً لغزة وللمطالبة بوقف حرب الاحتلال موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان