(أخبار البلد) ترصد نشاط بورصة عمّان خلال أسبوع.. تفاصيل

(أخبار البلد) ترصد نشاط بورصة عمّان خلال أسبوع.. تفاصيل
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق الأسبوع الماضي إلى 2673.2 نقطة مقارنة مع 2653.6 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع نسبته 0.74 %.
وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 26/02 – 02/03 حوالي 7.6 مليون دينار مقارنة مع 7.3 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 3.3 %، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي للأسبوع الحالي حوالي 37.9 مليون دينار مقارنة مع 36.7 مليون دينار للأسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الحالي فقد بلغ 27.9 مليون سهم، نفذت من خلال 15875 عقداً.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره 15.06 مليون دينار وبنسبة 39.69 % من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره 11.88 مليون دينـار وبنسبـة 31.33 %، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره 10.99 مليون دينار وبنسبة 28.98 %.
وعلى الصعيد القطاعي فقد ارتفع الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 1.11 %، وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 0.34 %، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.09 % .
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها للأسبوع والبالغ عددها 134 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين أن 49 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 50 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الأسبوع الحالي فهي: مصانع الاتحاد لإنتاج التبغ والسجائر حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 23.08 %، الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 20.83 %، الانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 14.29 %، العربية للمشاريع الاستثمارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 14.07 %، والأردنية لتجهيز وتسويق الدواجن ومنتجاتها حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 11.67 %.
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023