كيف يحدث أثر الفراشة تغيراً في أرواحنا؟

كيف يحدث أثر الفراشة تغيراً في أرواحنا؟
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
لا يمكنك الاحتفاظ بشخص يريد المغادرة، هو ليس من ممتلكاتك الخاصة، اتركه يرحل.

لا يوجد شخص لا يمكن الاستغناء عنه، توقع الاستغناء في أية لحظة، ومن الأفضل لك الاستغناء عمن لا يعرف قيمتك.

حياتنا مليئة بالرجال والسيدات الذين استغني عنهم، وقيل إن القبور مليئة بالرجال الذين لا يمكن الاستغناء عنهم.

لا أريد أن أمتلك أي شيء سوى عقلي وجسدي وروحي. أريد أن أكون قريبا تماما من نفسي لأعرفها أكثر.

تتحدث الآن بسطحية، وبعفوية، وبساطتك وطيبة قلبك وخفة روحك، ومحاولاتك الدائمة لإسعاد الآخرين، تقول بجميع الكلمات واللغات، أنت كل ما يمكن أن يكون عليه إنسان واحد، في عمر واحد.

كل من يدخل حياتك يخرج منها شاعرا أو كابتا أو رساما، كأنه أثر الفراشة التي لا تستطيع بأجنحتها الرقيقة وقف إعصار لكن رفرفة جناحيها الشفافة تحرك عالما بأكمله من الجمال.

الفراشات تصنع الأحداث الصغيرة التي تتجمع وتكبر لتصبح تأثيرها كبير.

تقول بعض المقولات الرائجة "فراشة ترفرف بجناحيها في البرازيل قد تسبب إعصارًا في تكساس"، وتوضحها أغنية أميركية قديمة: "ضاع المسمار، فضاعت الحذوة، فضاع الحصان، فضل الفارس طريقه، ولم تصل الرسالة، فسقطت القلعة، فخسرنا المعركة، فانهارت المملكة".

الفراشة برقتها وجمال ألوانها وبرفرفة جناحيها تخلق ذبذبة صغيرة جدا في الهواء القريب مقالا تأثيره إلى أقرب نقطة، وهكذا يتواصل أثر الفراشة.

أنر قلبك بنور اليقين، وستأتي الفراشة لتحول حولك وتترك أثرها فيك، أزرع بستان قلبك بالورود وستأتيك الفراشة وأجنحتها تخفق شوقا.

الفراشة لا تعرف التحليق في سرب، فهي لا تتجه لجهة واحدة، بل كل واحدة منها تذهب إلى غير جهة الأخرى، لذلك حين تكون القارعة يكون الناس (كالفراش المبثوث).

الفراشة لا تروض، يأسرها النور حتى تحترق بناره، إذا لم تعثر على أثر الفراشة في روحك، غادر المكان واستغني.
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة