الخير من الديسة

الخير من الديسة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

أخذنا جلالة الملك إلى مساحة نبحث عنها منذ زمن, مساحة للخير والعطاء والنماء، زيارة الملك لمنطقة الديسة، وهذا الوقت الذي أمضاه في ديار العز.. الديار العزيزة علينا وشاهدنا تلك الوجوه وهي تضحك بحب الوطن والقائد، وتسعى أن ترفع مستوى الطموح ليعانق السماء, صورة مشرقة أعطاها صاحبي الجلالة الوقت الكافي لتبعث رسائل إطمـئنان أن بلدنا بخير وسنعاند الظروف الصعبة التي نمر بها، وسنبذل كل ما بوسعنا لتثمر أرضنا وتعطينا من خيرها.

هذا الهدوء في تناول شأن نحتاجه في هذا البلد يجعلنا نذهب الى زاوية الرضى، وأن القادم يضعنا في مكان وزمان نطمئن من خلاله أننا باتجاه تعظيم ما نملك، ولن نقصر في أي سبيل يرفع سوية الأسر الأردنية وخاصـة في الأطراف والمناطق التي تعاني من ظروف معيشية صعبة, كانت «الديسة» محل اهتمام الملك.. وأينع هذا الاهتمام بحقول الخـير والإنتاج من أراضي كانت مهملة سابقا, شاهدنا أن الإخلاص في العمل يسهم في رفع قدراتنا لنكون كما نريد أن نكون.

«الديسة» تبعث لنا ولإصحاب القرار ان هذا الوطن باستطاعته أن يتغلب على معيقات تقدمنا ورفعتنا, في تلك المناطق نستطيع احياء قطاعات إنتاجية كانت في السابق مصدرا من مصادر قوتنا ونهضتنا, بهمة من أحب الوطن أن يساند طاقات ابناء تلك المناطق والوقوف لجانبهم بإمانة وانتماء, من أراد أن يقدم لوطنه عليه أن يذهب لكل بقعة ويتعمق في سبل تقديم كل الأمكانيات لتقدم وتسهم في بناء قطاعات انتاجية تغنيها وتعتمد على نفسها في تامين ما تحتاجه.

الزراعة عنوان لنا منذ زمن طويل ونجحنا في ممارستها والوصول إلى أسواق بعيدة جدا بفضل همة ونشاط المزارع الأردني, لهذا نجد اهتمام جلالة الملك الدائم في هذا القطاع لإدراكه العميق أن عمقنا الاستراتيجي في بناء قطاعات إنـتاجية نعتمد عليها في بناء الوطن ومن اهمها القطاع الزراعي, لهذا يجب على الحكومة ومؤسسة الأقراض الزراعي بالذات التي نجحت في القيام بدورها خلال الفترة الماضية في النهوض بالعمل الزراعي، وتوفير كل الأمكانيات للمزارع لتقوية ثقته بعمله الوطني والاستراتيجي.

لنكون أقوى ونذهب إلى التفكير الإيجابي المستند على مفاهيم الوطنية وإخلاص يجب علينا أن نتعمق في زيارة جلالة الملك لمنطقة الديسة وحديثه المفعم بالأمل مع ابناء تلك المنطقة, يجب التقاط قوة هذه الزيارة وان تكون ملهمة لرئيس الحكومة ووزير الزراعة ومدير الأقراض الزراعي واتحادات المزارعين، ويكون الإنطلاق لرسم مسار جديد للقطاع الزراعي, إلى أن نصل إلى تكاملية القطاعات وأن نرتكز على إنتاج وطني قادر على دعم تعاملنا مع التغيرات في هذا العالم.

شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا