مطر

مطر
أخبار البلد -  


لهم أسبوع واكثر وهم يتحدثون عن الحالة الجوية ، هناك خوف ممزوج بالفرح من احتمالية سقوط زخات ثلجية ، وانعدام للرؤية ، وهناك أحاديث عن أمطار ستكون جارفة . وان درجة الحرارة ستكون اقل من معدلها السنوي بدرجتين .

ما يحريني أن البعض يؤكد تلك المعلومات ، ويثني على قوة ومنسوب الزخات المطرية ، وأن منسوب الأمطار جيد ، والسدود وضعها ممتاز ، ويحذر من انعدام الرؤية ويدعو الى اتخاذ الحيطة والحذر .

بالنسبة الي وكالعادة .. جهزت الصوبات وتفقدت "فتايلها" ، وملأت " جراكن " الكاز ، وعبأت أسطوانات الغاز ، حتى اني قمت بشراء جرة غاز جديدة " احتياط " خوف ان لا تكفي "الخمس جرات" الموجودة .

ثمة "لحافات" و "حرامات" حررتها من قيود " الوهد " المعزول ، وثمة "جاكيتات " لها " طواقي " أنزلتها ، كانت مخبأة على ظهر السدة ، بانتظار سحابة مطر عابرة . تبضعت شوالا من الكستناء ، وبكستين برتقال ، وخمسة كيلو كعك للشاي ، وجلست انتظر المطر واتخيل السيول ، واتأهب للدلف ، ومسكت ورقة وقلم لأسجل منسوب السجون ... قصدي السدود .

لكن ....

لم ينزل المطر الذي عنه يتكلمون جوي مشابه لتموز ، وربما لآب ... لا مطر ولا سيول ، السدود .. قصدي السجون ... فارغة ، لم يكن هناك زخات أساسا كل ما هناك بعض الدلف الذهبي ، وحلمي بالمطر ذهب بعوض الله .



المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية