عابد أبونواس يَرد: الربيع الأردني.. حرب على الفساد أم انقلاب على الذّات !!

عابد أبونواس يَرد: الربيع الأردني.. حرب على الفساد أم انقلاب على الذّات !!
أخبار البلد -  
لا شك أننا جميعا_نحن الشعب الأردني_ بتنا ننتظر وبفارغ الصبر محاكمة جميع الفاسدين الذين نهبوا الوطن وخيراته وأثقلوا ميزانيته لدرجة العجز واللاعودة. وأشك أيضا اننا نريدها بلا رحمة وبكل قسوة ! حتى تكون عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بالأردن ومقدراته وقوْت أبنائه. نعم .. نريدها محكمة _لا مهزلة_ كمحكمة تشاوسيسكو، ولا نريدها مهزلة_لا محكمة_ كمهزلة مبارك والذي دنا الموت منه كثيرا قبل أن ينال منه القصاص! بحجة الديمقراطية وسجله العسكري يشفع له وعدم الأنتقام!عن أي عدم انتقام يتحدثون؟ لِم لَم نسمع بذلك اللاانتقام أيام زمان..في محاكم التفتيش وفي الحملات الصليبية واجتياح بيت المقدس؟ وأيامنا هذه.. في الاستعمار وفي أحداث سبتمبر وغزوالعراق وطحن أفغانستان وفي أبوغريب وجوانتنامو وفي الرسوم المسيئة للرسول _صلى الله عليه وسلم_ حيث جاءت محاوَلة الأنتقام فيها بعد 1400 سنة! وكلها جاءت مما يعرف الآن بدول العالم الأول!.
"سيدي" المواطن العزيز.. بالله عليك هل سمعت أحداً ممن استباحوا وطنك وأكلوا لقمة أبنائك وباعوك..هل سمعته يُسمي عليك أو يقول لك "سيدي" ؟! حتى الخروف وأرجوك سامحني على هذا التعبير عندما كنا بالأمس _لما كان معنا مصاري_ نأخذه للذبح بعيد الأضحى وهوه مش داري شوالقصة ولا مين رح ينزل في الطبخة.. كنا ندلل ونقول له:"تعا..تعا.. حبيبي من هون تعا.."وحتى أخوي وأخوك الصغير كان يقول له:" لا تخاف.. رَح نِطعميك من المعلاق!". يا أخي هؤلاء ذبحونا وأكلونا وما طعمونا من المعلاق..! هؤلاء المجرمون ليسوا منا..فلقد استباحوا الاردن ومقدراته بأسم العولمة وباعوا الوطن باسم الاصلاح الاقتصادي وذبحوا الشعب كالخراف بسبب عيد الفلنتاين اللي أنا_مابدي أحكي احنا_ في هذا العيد زي ذالك الخروف في ذاك العيد!.
والآن عزيزي القاريء.. هل تريد الانتقام؟ فان كان جوابك نعم..فأنت بحسابات "الآن" من دول العالم الأول! وبحسابات "الأمس" فأنت من أتباع بسم الله الرحمن الرحيم " ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم" صدق الله العظيم ، ومن أحفاد هارون الرشيد " من هارون الرشيد أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، قد قرأت كتابك يا ابن الكافرة، والجواب ما تراه دون أن تسمعه" ومن أبناء صلاح الدين وقَتلهِ لأرناط بيده ومن نخوة "وا..معتصماه" وتجهيزه لجيش عمورية! و ان كان جوابك لا.. فاقرأ هذا الدعاء في صلاتك وأمم له كلما سمعته_ فأنا لن أصلي معك! _ : اللهم ارحم الفاسدين وخفف عليهم! اللهم الطف بهم واجعل قلوب فئة منا_القضاة_ تميل لهم لا عليهم! اللهم انك عفو كريم فاعف عنهم!وبعدها يا من لا تحب الانتقام اكتب لي : "ان عفا الله عنهم فكيف لنا نحن ان لا نعف عنهم!!".
لقد بات واضحا للعيان أن الشعب يريد محاكمة الفاسدين جميعهم وبسرعة.. في الربيع أوفي الخريف أو في أي فصل من فصول السنة فلا نميز بين فصول السنة! ولكن اللافت للنظر أن بعض الكتاب المحترمين قد بدؤوا التمييزبعينه فخرجوا عن النص وابتعدواعن المطلب الذي خرج الشعب كله ينادي به (محاكمة الفاسدين!)وذلك لأجندات خاصة أوخارجية أو لتصفية حسابات شخصية أو للنيل من الوطن ورموزه أوللنيل من وحدة شعبه. فكثر من هؤلاء القدح والذم والتخوين وتوزيع مقدار الأنتماء بين أبناء الوطن الواحد وأكثروا من التجزئة والتقسيم وكأنهم لم يتعلموا في المدرسة الابتدائية عملية الجمع والمضاعفة_أي الضرب_فهم لا يستخدمون في مقالاتهم الا الطرح والقسمة.. ولم يتعلموا في المدرسة الثانوية معنى الأخوة والتعاون بل ظهروا علينا بالعصبية والأنانية..ولم يتعلموا من مدرسة الحياة الأدب واحترام الكبيربل جرحوا الكبير ولا زالوا يحاولون حتى المساس برمز الوطن وقائده! هداهم الله جميعا.فهؤلاء ما فتئوا يذكروننا بجراحنا.. ويدسون السم في الدسم..ويحذرون من الأخوة.. ويطعنون في الشرعية..فتارة تخرج علينا كاتبة تحدثنا عن موقف صار معها في المطار وكأن القوم جميعهم كانوا معها يلوحون بجوازاتهم الأردنية في ذلك المطار! وآخر يذكرنا كلما هطل المطرأوانحبس عنا بأيلول الأسود وكأن هؤلاء القوم جميعا شاركوا في ذلك الأيلول! وآخر يريد فرض امتحان قبول أو فحص انتماء لطالب الجنسية كأن يأتي هذا الأخيرعند طلب الجنسية بأحد أبنائه بيد وباليد الأخرى سكين! أوأن يحفظ دوسية مكونة من 500 سؤال كما نفعل في الامتحان النظري لنيل رخصة القيادة!
و"مش بس هيك"!!..فأخيرا يأتينا آخر اصدار من هؤلاء الكتاب ليقص علينا نفس القصة مراراً وتكراراً.."يا أخي هذول لما بيطلعوا برا بس ييجي يطلب أكل في المطعم بقول للقرسون أنا مش أردني!" ولما بيتأخر القرسون بيقله:" يعني عشاني مش أردني بتأخر الأكل" ولما بتيجي الفاتورة مرتفعة بيقله:" ايش هاذ يا زلمه..مش قلتلك أنا مش أردني" ولما بيوصل الموضوع للشرطه ويسأله الشرطي عن اسمه بيقله:" أنا جهاد..أنا مش أردني" ولما بروح يعبي بنزين بيسألو العامل بنزين 90 ولا 95 فيجاوبه:" بنزين 95 وأنا مش أردني".. المشكلة عزيزي القاريء ان صديقنا هذا الذي دائما يقول: " أنا مش أردني" لو فرضنا ان اسمه (جهاد أبو الطين) ويسكن مدينة معان .. و سأله أحد هؤلاء الكتاب وهم في الخارج في عمل أو مؤتمرما: " أنت منين حياك الله؟" وجاوبه:" أنا أردني من معان" رح يقول هذا الكاتب و أمثاله:" ولك ياقليل الأصل في حدا بتخلى عن أصلو.. ولك هوه في عيلة اسمها أبو الطين في معان!! ".فلقد بالغ كثيراهؤلاء الكتاب بمرضهم!. فبينما ربيت وكثيرٌ من الأردنيون أبناءنا على الوحدة وأن الوطن واحد والشعب واحد! جاء ابني الذي في الصف التاسع بعد قراءته لمثل تلك المقالات النتنة المُنتنه وبعدعشره تجمعنا ل15 سنة جاء يسألني :" يابا..هوه أنا أردني أردني..ولّا أردني فلسطيني..ولّا أردني شركسي..ولّا أردني شيشاني..ولّا أردني درزي.. ولّا أردني شامي..ولّا أردني عراقي..ولّا أردني مسيحي..؟ واذا كنت أردني أردني.. فهل أنا أردني شمالي ولّا أردني جنوبي ولّا أردني وسط؟ واذا كنت أردني شمالي.. فهل أنا أردني ابن فلاح ولّا أردني ابن بدوي؟ واذا كنت أردني شمالي ابن فلاح..فهل أنا ابن فلاح فلاح ولّا ابن فلاح حرّاث؟! وكمان يابا اذا كنت ابن حرّاث.. فهل كل الأردنيين "حرّاثين" في هذا الوطن ولّا في هيك وفي هيك ؟؟!!
فيا هؤلاء الكتاب التائهون أقول لكم أن كلمة "المواطنة" أو الانتماء شأنها في هذا الزمان العجيب من شأن من يحملها! ككلمة "الشرف" فهو يرتقي بها الى عنان السماء كأجدادنا الذين نالوا شرف الشهادة على أسوار القدس وعلى ثرى الأردن العظيم! أو قد يهوي بها ك"شرف" حضور حفلة تعري على "شرف" الراقصة دينا!!
بقلم:عابد أبونواس.
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية