فلسطين أولى من أوكرانيا لتظهر في كأس العالم

فلسطين أولى من أوكرانيا لتظهر في كأس العالم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
عندما نتذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي هو نجم تلفزيوني لن نستغرب طلبه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السماح له ببث رسالة (سلام) قبل مباراة نهائي كأس العالم يوم غد الأحد. 

زيلينسكي مهووس بالظهور في جميع المناسبات الدولية السياسية والفنية والاقتصادية وها هو يريد أن يظهر في كأس العالم أمام أكبر حشد جماهير متوقع سواء داخل الملعب أم عبر شاشة التلفزة والإنترنت. 

وسبق لزيلينسكي أن ظهر، عبر الفيديو، في قمة مجموعة العشرين ومهرجان كان السينمائي ومسابقة غرامي، كما أجرى مقابلات مع مجموعة متنوعة من الصحفيين والفنانين المشهورين. 

زيلينسكي يريد الظهور في مقطع فيديو في استاد لوسيل قبل بداية مباراة النهائي بين الأرجنتين وفرنسا، ويزعم مكتبه أنه يرغب في بث رسالة سلام للجماهير والمشاهدين. 

حتى اللحظة رفض "الفيفا” هذا الطلب، لكن يبدو أن المحادثات بين أوكرانيا والاتحاد الدولي لكرة القدم ما تزال جارية. 

ولم يكن من المرجح أن يوافق الفيفا على طلب زيلينسكي؛ نظرا لقواعد الاتحاد المناهضة للرسائل السياسية في كأس العالم. 

الرئيس الأوكراني يحاول باستمرار استغلال الأحداث العالمية الكبرى، بغض النظر عن موضوعها، لإبقاء الأضواء العالمية على الحرب في أوكرانيا بشكل عام، وحوله هو شخصيا بشكل خاص. 

وإذا كان من المناسب ظهور رسائل سياسية في نهائي كأس العالم بكرة القدم فيجب أن تكون هذه الرسالة متعلقة بفلسطين التي يوجد على أرضها أطول احتلال معاصر يمارس أبشع الجرائم التي شهدها تاريخ الاحتلال والاستعمار والاستيطان في المائة عام الماضية. 

فلسطين أولى من أوكرانيا، وجرحها النازف منذ أكثر من 75 عاما يحتاج إلى تسليط الضوء عليه، وكشف زيف وخداع الرواية الإسرائيلية لما يجري على أرض فلسطين من توحش وعنصرية وإفلات قتلة متسلسلين من العقاب.
شريط الأخبار حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين هيئة الطيران تدعو المسافرين للتواصل مع الشركات بشأن حجوزاتهم لدول الخليج اربد.. تحقيق بحادثة اختفاء قبر طفلة اثر دفن شخص اخر مكان كفنها الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل "إنجوي للسكرجية" الويسكي واصل بيتك.. وبصحة الحكومة