ما هو الرابط بيننا وبين رونالدو؟!

ما هو الرابط بيننا وبين رونالدو؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
هذا حالنا جمعيا، كان كريستيانو رونالدو سيد الكرة المستديرة، الكل يركضون ورائه، والكل يتراكضون حوله طلبا لرضاه، كان يتدلل في إي فريق يريد اللعب، ويضع ما يشاء من شروط. 

وكانت شخصيته محبوبة أكثر من غيره، خصوصا ميسي، فهو يبادر كثيرا ويساهم في الأعمال الاجتماعية والخيرية. وكانت الصحافة ووسائل الإعلام تحبه أيضا. 

الآن رونالدو وحيد لا أحد يريده، حتى أندية هزيلة بلا تاريخ رفضته، وتحججت بكبر سنه وارتفاع راتبه. يجلس على الدكة، مع المنتخب البرتغالي ومع آخر فريق لعب له مانشستر يونايتد، تلك الدكة التي لم يألفها من قبل، كأنه مؤشر على أفول نجم بدأ مسيرته الحقيقية مع مانشستر يونايتد، ثم ريال مدريد، وبعدها يوفنتوس، وانتهى أخيرا مع "الشياطين الحمر" بعد 20 عاما كبديل وعلى الدكة! 

حالنا كلنا يشبه حال رونالدو بشكل أو بآخر، سنصل إلى مرحلة ما من عمرنا نصبح فيها وحيدين، نجلس على الدكة، وينسى الناس حتى تضاريس وجوهنا، بالكاد يتذكرنا الناس، فإذا ذكر مثلا اسم كاتب كبير أمامهم سيصمتون قليلا ويقولون لك: أليس هو صاحب أغنية صيدلي يا صيدلي، أو أغنية طير وفرقع يا بشار! 

الحياة قاسية جدا خصوصا على من كانت الأضواء تُشعَل من أجلهم. 

السيدات الجميلات والرجال الوسيمون، والمشاهير، يتحسرون حين ينظرون في المرآة على ذلك الذي أمسى خبرا، يعرفون تماما أنه كان صرحا من خيال فهوى. يعزيهم أن قلوبهم وأرواحهم لا تزال شابة تقاوم ذلك الشيب الذي اعتبره ناظم الغزالي "وقاراً". 

الفرق بيننا وبينه أننا نجلس على الدكة طوال عمرنا ومفلسين، بينما يجلس هو عليها ولديه مليار دولار، لكنه رغم ذلك يتمسك بالكرة وباللعب يرفض أن يغادر الملعب، يريد أن يستمع لأصوات الجماهير وهي تهتف باسمه، أو ربما يكابر لا يريد أن يقتنع أن زمانه ولى، ولكل زمان رجال. 

نحن أيضا نكابر ونرفض أن نعترف بأن حياتنا توشك على الذوبان والتلاشي، فكل ما في الكون إلى زوال!
شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!