عن لقاء منتخبنا الوطني مع المنتخب الاسباني

عن لقاء منتخبنا الوطني مع المنتخب الاسباني
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

مرة أخرى أجدني مضطرا للكتابة بموضوع له علاقة بكرة القدم، وهذه المرة سأكتب قراءة من وحي مبارة كرة القدم،بين منتخبنا الوطني لكرة القدم والمنتخب الإسباني، والتي جرت على استاد عمان الدولي في مدينة الحسين الرياضية، فبالرغم من قناعة الجماهير الأردنية بصعوبة التغلب على الفريق الإسباني لفارق الإمكانيات، ومع ذلك تمسكت جماهير الشعب الأردني ببصيص أمل يمكن أن يتحقق، فالأمل هو أكبر وأهم محرك للإنسان للسعي عله يحقق ما يريد، وهذه حقيقة تغيب عن كثير من السياسيين فيديرون ظهورهم لآمال الجماهير فيخسرونها، وهم في الحقيقة الخا?رون، فما من سياسي خسر جماهيره إلا وخرج هو الخاسر في نهاية المطاف.

وراء بصيص الأمل تدافعت جماهير الأردنيين للإلتفاف حول منتخبهم الوطني لكرة القدم، وهو تدافع يؤكد حقيقة من حقائق هذه المرحلة وهذه الحقيقة تقول إن لاعب كرة قدم قادر على حشد آلاف الناس، وأن عشرات السياسيين يعجزون عن حشد عشرات الناس، والأدلة على ذلك أكثر من أن تحصى.

كثيرة هي الأسباب التي تجعل الرياضيين أكثر قدرة على حشد الناس حولهم، أولها قدرة الرياضيين على الإنجاز، فالناس يريدون إنجازات تحقق آمالهم لا وعود تذهب سرابا، والجماهير تلتف حول الرياضيين لأنهم يلعبون أمامهم على المكشوف، ويتنافسون بشرف، والأكفأ هو الذي يفوز، ففي الرياضة لا مكان للواسطة والمحسوبية، وهو ما لا يجده الناس عند بعض السياسيين، الذين يجيدون اللعب بالخفاء كما يجيدون الضرب تحت الحزام، ويصل الكثيرون منهم بالواسطة والمحسوبية والشللية، وقبل ذلك كله أن بعضهم تتناقض بين أقوالها وأفعالها.

سبب آخر يجعل الجماهير تلتف حول منتخباتها الوطنية الرياضية، هو أن الجماهير تلتف حول قضية تؤمن بها، وفي الرياضة لكل جمهور قضيته التي يسعى لكسبها وهي فوز فريقه على من ينافسه، لكن جماهير كل الفرق المتنافسة تلتقي معا، عندما يكون المنافس فريق الوطن فتصبح القضية قضية وطن توحد الجميع وهو بالضبط ما حدث يوم الخميس الماضي فقد نسي الأردنيون كل منافساتهم الرياضية وتوحدوا خلف منتخبهم الوطني، فزحفوا نحو استاد عمان يحملون علما واحدا هو علم الوطن، ليلتفوا حول منتخبهم الوطني، وقضية واحدة هي اسم وصورة وطنهم فلا شيء يوحد النا? وينسيهم خلافاتهم إلا القضايا التي تكون بحجم الوطن، عندها لا يتجاوز الناس خلافاتهم فقط، ولا يغادرون مربع السلبية فقط، بل يضحون ويدفعون من جيوبهم، وهو بالضبط ما فعله الأردنيون يوم الخميس الماضي، فقد تنافسوا على شراء تذاكر مباراة منتخبهم الوطني، رغم شح ذات اليد عند الكثيرين منهم، وحاجتهم لما دفعوه لشراء التذاكر لسد حاجات أكثر ضرورة لهم شخصيا لكنهم فضلوا وطنهم على ذواتهم، فالأوطان وقضاياها أكبر من الأشخاص وأطماعهم، هكذا قال الأردنيون يوم الخميس الماضي.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع