أمثال وأقوال (2)

أمثال وأقوال (2)
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
23: لا يشكر الله مَن لا يشكر الناس - وأنا أولهم لأن الشكر دائماً على لساني، رغم أن بعضهم (يعطوني الطرشة). 24: لولا الدموع احترقت الضلوع - آه يا ضلوعي آه. 25: خاوي البطن ويمضغ لبان - ليس هناك أسخف من هذا الخويان الجيعان، وهو الذي يقلد (المليارديرات) الذين يمضغون اللبان إما (للعياقة)، أو لتسهيل هضم الطعام، أو تلطيف التنفس. 26: خذها من سكران ولا تأخذها من صاحي - خصوصاً إذا كان للصاحي (مآرب أخرى).
27: أردب ما هو لك لا تحضر كيله تتغبر دقنك وتتعب في شيله - تتغبر دقني وأتعب في شيله هذا ما هو شغلك - المهم إنه يكون فعلاً (أردب حرزان)، واترك الباقي عليّ (ووريني عرض أكتافك). 28: اطعم الفم تستحي العين - ومين قال لكم إن كل العيون تستحي؟! 29: أطمع من أشعب وأكذب من مسيلمة - هذان المثلان ذكراني بهذين البيتين من الشعر: وعدتني حتى حسبتك صادقاً/ فجعلت من طمع أجيه وأذهب - فإذا حضرت وأنت بمجلس/ قالوا مسيلمة وهذا أشعب. وأزيدكم عن الكذب مثالاً آخر. 30: اتبع الكذاب لباب الدار - وقد سبق لي أن تبعته، وعندما وصلت للدار (صفق) الباب في وجهي وأدمى أرنبة أنفي. 31: الغزّالة الشاطرة تغزل لو برجل حمار - ما أروع منظر البنيّة الحليوة وهي تغزل برجل حمار حافره أكبر حتى من رأسها. 32: بدوي مقروح ولقى تمر مطروح قال فين أروح؟! - أقول له لا تروح (طيح فيه). 33: بعدما أكل (وتكا) قال ريحة عيشكم مستكى - المشكلة تكون لو أنه عندما اتكأ، (عملها) ابن الذين.
34: أحدب ويتشقلب - ليس هناك ألطف من هذا الأحدب (الشقلباز). 35: بخرا وتزاحم على البوس - وكمان تزاحم؟!، يا ساتر استر (أعوذ بالله). 36: كسل ما يطعم عسل - يا سلام لو كان الكسل يطعم عسل، لو كان ذلك فيمين بالله لكنت أكسل رجل في هذه المعمورة. 37: كلب ينبح ما يعض - أرجوكم اسألوا قدمي عن الخبر اليقين، هل هو يعض ولا ما يعض؟! 38: قرعة وتضارب على المشط - هؤلاء هن بعض النساء (المشعوطات). 39: بكى آدم من فراق الجنّة - من هو المجنون الذي لا يبكي. 40: باتت جيعانة وزوجها خبّاز - أحسن لها تخلعه وتتزوج (عربجي). 40: جور الترك ولا عدل العرب - بالنسبة لي أقلب هذا المثل (رأساً على عقب)، وأقول: (بلادي وإن جارت عليّ عزيزة/ وأهلي وإن ضنوا عليّ كرام) - والحمد لله أننا كرام وأعزاء في بلادنا، مهما كان.
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح