ضحايا القهقهات

ضحايا القهقهات
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

كان أستاذنا الراحل خلف صوالحة يقول لنا بان والده مات من شدة الضحك. مات فعلا، لذلك كان الأستاذ خلف ينشر الابتسامات والضحكات في تعليقاته ومزحاته الجميلة أينما حل، لكنه لم يكن يضحك معها.

في التاريخ هناك العديد من الأشخاص الذين روي عنهم أنهم ماتوا ضحكا..منهم:

- مارتن ملك أراغون

عام 1410 كان الملك مارتن قد تناول إوزة كاملة لوحدة. تلا ذلك نكتة سمعها من مهرج البلاط. فوجد النكتة مضحكة لدرجة جعلته يفقد السيطرة على نفسه ومات من الضحك وعسر الهضم. .

- كريسيبوس

قرّر الفيلسوف الإغريقي كريسيبوس أن يسقي حماره النبيذ. فطلب ذلك من خادمه وتوقف ليرى ردود أفعال الحمار. فكان المشهد مضحكاً لدرجة اختنق معها الفيلسوف من شدة الضحك ومات بسكتة قلبية من شدة الضحك.

- زوكسيس

كان رساماً يونانياً عاش قبل 500 سنة من الميلاد. فطلبت منه امرأة مسنة أن يرسمها على شكل الآلهة أفروديت الجميلة. ويبدو أن النتيجة كانت مضحكة إلى درجة فقد معها السيطرة على نفسه من شدة الضحك ومات جراء ذلك.

- توماس أركوهارت

كان الأرستقراطي الاسكتلندي شخصاً موسوعياً. عام 1660 تم إبلاغه بأن تشارلز الثاني قد تولى العرش. ليدخل في موجة ضحك لم يفهم سببها ولم تنته إلا بموته.

- أولي بنتزن

عام 1989 كان المواطن الدنماركي يشاهد مشهداً من فيلم ‹سمكة تدعى واندا›. وظهر في المشهد بطل الفيلم وبعض البطاطا المقلية عالقة في أنفه. ووجد المواطن اللقطة مضحكة جداً بشكل هستيري، لدرجة ارتفعت معها دقات قلبه لما بين 250 و500 نبضة في الدقيقة. فكانت الفكاهة جسره إلى العالم الآخر.

وتلولحي يا دالية


شريط الأخبار مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟