الذنيبات يصدم متقاعدي الفوسفات بقرار "باطل ومرفوض"

الذنيبات يصدم متقاعدي الفوسفات بقرار باطل ومرفوض
أخبار البلد -  
أخبار البلد - استهجن متقاعدو شركة مناجم الفوسفات الأردنية قرار رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد الذنيبات بتطبيق نظام التأمين الصحي المعمول به للأعيان والنواب المتقاعدين، على متقاعدي الشركة.

وقال المتقاعدون إن هذا القرار "باطل ومرفوض"، لأنهم متقاعدون من شركة خاصة وتأمينهم تأمين خاص وليسوا متقاعدين حكوميين، وفق ما نقل عنهم "المرصد العمالي الأردني". 

واستغربوا هذا القرار بالرغم من أنهم متقاعدون من القطاع الخاص، وتساءلوا عن الأموال الطائلة التي دفعوها على صندوق التأمين الخاص بهم في الشركة.

وأكدوا أن تعنت رئيس مجلس الإدارة في إعادة تأمينهم الصحي كما كان فيه عام 2000 سيزيد من تصعيد احتجاجاتهم.

وبينوا أنهم يعتزمون الاعتصام أمام مبنى الشركة طيلة الأسبوع القادم، رفضا لقرار نقلهم إلى تأمين النواب والأعيان المتقاعدين، والمطالبة بسحب تأمينهم من شركة التأمين الحالية وإعادته تحت مظلة الشركة كما كان في السابق.

وكان الذنيبات وافق على تطبيق نظام التأمين الصحي المعمول به للأعيان والنواب المتقاعدين، على متقاعدي الشركة، وفق كتاب موجه إلى رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي.

وجاء في الكتاب انه "وبناء على لقاء عدد من المتقاعدين مع رئيس مجلس النواب ونائب الرئيس ورئيسي وأعضاء لجنتي العمل والإدارية النيابيتين، وافق مجلس إدارة الشركة على تطبيق نظام التأمين الصحي لمتقاعدي "الفوسفات"، ابتداء من 29 آب الماضي".
 
شريط الأخبار ما قصة أردنيين "حاولا اختراق" قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟ الهلال الأحمر الإيراني: العثور على جثامين رئيسي والوفد المرافق ونقلها إلى تبريز محاولة انقلاب فاشلة... إطلاق نار قرب القصر الرئاسي بجمهورية الكونغو ضد مسلحين بعضهم «أجانب» النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر (68 عاماً) سيصبح رئيساً مؤقتاً بعد مصرع إبراهيم رئيسي الفيدرالي توقعات هامة لبيانات هذا الأسبوع.. أنباء غير سارة للذهب فضيحة إنتخابات حزبية في جامعة مؤتة هيئة الطاقة: 67 محطة مرخصة لشحن المركبات الكهربائية منها 54 محطة شحن عامة درجات حرارة أعلى من معدلاتها... حالة الطقس ليوم الاثنين وفاة الرئيس الإيراني ومن يرافقه في حادث المروحية... محترقة بالكامل وتفحم الطيار (فيديو) الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة