هي و العطر وحدراتي وبدراتي

هي و العطر وحدراتي وبدراتي
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

أقفُ على بابكِ..لن أرنّ الجرس ؛ ولن أطرق الباب ..سأكتفي بأن أقف ؛ أقف فقط ..! الوقوف يجعلني أحلم قليلاً ..يحفزني للخيال ..قد تخرجين بعد قليل..وقد لا تخرجين و يطول وقوفي ..! أمّا إذا خرجتِ ؛ لا أريد أن أكون مُتهيئاً لكِ..كل ما أريده أن تري خرابي وأن أرى شلال شعرك وهو يدثرني بالأحلام ..!

حينما أمشي في الشوارع ..وأرى النساء المستعجلات في المشي ..كلّ النساء في شوارعنا مطلوبٌ منهنّ أن يستعجلن وأن يضعن عيونهن في الأرض..و الشباب يمشون أبطأ من سلحفاة ..و يتلفتون كيفما يريدون و يقهقون مع بعضهم ..آه لو فعلتها فتاةٌ أو امرأة ..عيب تعمل هيك ..هذه المرأة خفيفة ..أكيد تستنى بصاحبها أو تريد أن (تزبط) واحداً ..! تهم النساء جاهزة ..و براءة الرجال غير قابلة للاستئناف ..!

لذا ..أقف كي أشاهدك فقط ..وأعترف بأنني أحياناً أطاردك ..ومراتٍ أشعر بأنك تخدعين خطواتي نحوك ..فتدخلين حيّاً مليئاً بالعمارات ..ولا أعرف أيّ العمارات دخلتِ ..أريد أن اعرف ..أقف مذهولاً لخداعك ..وأقف لألعب (حدرة بدرة) على كل العمارات ..! هذه ..؟ لا ؛ هذه ..بل هذه ..مستحيل ..بل هذه ..! و أضيع بين (حدراتي و بدراتي) ..!!

فتأتيني الفكرة : ألم تمدح ذات يوم عطرها ..؟ ألم تقل لك إنها لا تستخدم إلاّ هذا النوع من العطور وقد هيّأته لك وحدك ..؟ هيّا اغمضْ عينيك و تذكّر عطرها.. وادخل (اسانسيرات) العمارات ..و الاسانسير الذي علق به العطر ..تكون هي..! هيّا ..لا تضيّعْ وقتاً ..!

ورحتُ ( أُشمشمُ) ..لا ليس هذا الاسانسير ؛ فهذا فيه رائحة طفلٍ لم ينتظر الوصول للبيت ..وليس هذا ؛ فهذا لا رائحة فيه إلا رائحة الخوف ؛ (يزقزق ) زيادة عن اللزوم ..! كلّ الاسانسرات لا عطر فيها إلاّ ذاك الاسانسير..رائحة العطر قويّة..و عطر انثويٌّ ..ينساب إليّ و يتسلل إلى مساماتي ..أستنشقه ..أركّزُ ..وأركزُ ..و أركزُ..

ليس عطرها..إذنْ ..ليست هنا ..! لويتُ (بوزي) أدرتُ ظهري للأسانسير..هناك من سحبه للأعلى ..ثمّ هبط ..انفتح بابه ..خرجت منه التي أبحثُ عنها ..ذات العطر الذي قبل قليل..مرّت من جنبي..زادت رائحة العطر الجديد ..

تأكدتُ الآن ..غيّرتْ عطرَها ؛ إذنْ غيّرتني..! هذي هي الأوطان ..تقف لتراقبها و تطاردها و تقف أيضاً ثم تقف ثم تقف.. وهي تهرب منك و تغيّرك حينما تدرك أنك (ما منّك فايدة) ..!

شريط الأخبار الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية