أين العرب والمسلمون من القدس؟!

أين العرب والمسلمون من القدس؟!
أخبار البلد -   أخبار البلد - يقف الاردن وفلسطين وحيدان في ساحات وباحات وعلى بوابات الاقصى المبارك، التي يجتاحها المستوطنون يوميا ،مقتحمون وهم محميون من جيش الاحتلال واجهزته الامنية المختلفة، يدافعان وينافحان بكل ما يملكان من وسائل وطاقات وامكانات سلمية عن اسلامية وعروبة وفلسطينية القدس والمسجد الاقصى المبارك الذي يتعرض لهجمة شرسة تستهدف وجوده، وعن الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس العربية المحتلة.

في قلب المدينة المقدسة تدور المعركة الوجودية بين الاردن وفلسطين من جهة، وبين الاحتلال من جهة اخرى على كل شبر منها، بل على كل حجر ولبنة وبيت، وفي كل زقاق وشارع وحيّ وضاحية، انها معركة مستمرة لا تتوقف،ولا يجوز ان تتوقف،فلا مجال للمهادنة او المرونة ولا الركون، فإذا سقطت السيوف من الايدي اهتزّ الاقصى وبكت القدس.

بينما الاردن وفلسطين يخوضان هذه المعركة الطاحنة على ارض القدس ،من جهة، فهما يخططان وينسقان كما هي العادة لخوض المعركة السياسية والدبلوماسية الموازية على الساحة الدولية، في محاولة جادة ومصيرية لوقف الاعتداءات المتكررة على المسجد الاقصى المبارك من قبل السلطة القائمة بالاحتلال والمستوطنين المتطرفين المتدينين من جهة اخرى.

التحرك الاردني الفلسطيني دوليا، والتصدي الاردني الفلسطيني في قلب القدس لسياسات واعتداءات وممارسات الاحتلال التهويدية ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية والمدينة المقدسة برمتها، يحتاج هذه المرة واكثر من اي وقت مضى الى دعم واسناد عربي واسلامي، ومواقف صلبة وقوية من قبل الدول العربية والاسلامية، للحفاظ على قبلة المسلمين الاولى ومسرى النبي العربي الكريم وكنيسة القيامة وغيرها من الاماكن المقدسة واماكن العبادة الاسلامية والمسيحية، وحماية هوية وعروبة واسلامية القدس التي من المفروض ان تحظى باهتمام العرب والمسلمين جميعا والعالم كذلك اذا كان هناك احترام للاديان وحريتها واماكن عبادتها.

ان اخطر ما تقوم به السلطة القائمة بالاحتلال هو السماح للمتطرفين المتدينين المستوطنين بالصلاة في المسجد الاقصى المبارك حتى لو كانت صلاة صامتة الآن، فإنها سوف تتطور لاحقا لتصبح محكية، وهذا يعني شراكة حقيقية لليهود كديانة بالمسجد الاقصى المبارك،علما بأن المنظمات العالمية المعنية بهذه الامور ومجلس الامن الدولي جميعها قررت وأقرت ان لا حقا دينيا لغير المسلمين بالمسجد الاقصى المبارك.

المسؤولية العربية الاسلامية تقتضي ان يتحرك العرب والمسلمين لنصرة القدس والاقصى وجميع المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، والدفاع عنها وعن الوصاية الهاشمية عليها، فهذا واجب ديني واخلاقي، ومسؤولية وطنية وقومية ودينية، ولا بد من تحرك الدول والحكومات، وعدم الاكتفاء بالبيانات التي تصدر عن المنظمات المختلفة على قلتها.

كم من صناديق الدعم التي اقرتها القمم العربية ما تزال فارغة خاوية! والقدس تصرخ وتناجي العروبة والاسلام، وتحذر انها داخل طوق التهويد الذي يضيق شيئا فشيئا، فهل من مستجيب ومغيث؟!
 
شريط الأخبار الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه السجن 10 سنوات لمختلسَيْن أحدهما عربي في قضية كوبونات المحروقات بوزارة الشباب