آبل تعلن عن أحدث اصداراتها

آبل تعلن عن أحدث اصداراتها
أخبار البلد -   أخبار البلد - أعلنت شركة آبل للتو عن أحدث إصدار من جهازها اللوحي الأكثر شهرة آيباد العادي. وهذا النموذج الجديد هو الجيل التاسع من جهاز آيباد الذي ظهر لأول مرة في عام 2010، ويتميز بمعالج جديد يسمى A13 Bionic.

بالإضافة إلى ذلك هناك كاميرا أمامية جديدة بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزة Center Stage التي ظهرت لأول مرة مع آيباد برو للعام الماضي.

ويبدو باقي الجيل التاسع من آيباد مألوفًا جدًا لأي شخص شاهد جهاز آيباد في السنوات القليلة الماضية، مكتملًا بنفس زر الصفحة الرئيسية، والإطارات، والكاميرا الخلفية الفردية.

وتقول الشركة إن المعالج الجديد أسرع بنسبة 20 في المئة من المعالج في النموذج السابق. وتتميز الشاشة بقياس 10.2 إنشات بنفس الحجم والدقة كما كانت من قبل، ولكنها تدعم الآن ميزة True Tone التي تقوم تلقائيًا بضبط درجة حرارة لون الشاشة عبر الإضاءة المحيطة.

ويتم شحن أحدث إصدار من آيباد مع iPadOS 15، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام ويتضمن تحسينات عبر الشاشة الرئيسية لجهاز آيباد وتنظيم التطبيقات وميزات تعدد المهام.

ويعتبر جهاز آيباد أكثر ما ينجذب إليه الناس، لأنه النموذج الأكثر اقتصادا في المجموعة. وهذا العام، رفعت الشركة سعة التخزين الأساسية إلى 64 جيجابايت وحافظت على سعر يبدأ من 329 دولار.

ويتوافق الجهاز أيضًا مع الجيل الأول من Apple Pencil و Apple Smart Keyboard. ويكون متوفرًا باللون الفضي أو الرمادي الفلكي ويمكن طلبه بدءًا من اليوم 14 أيلول، مع توقع التسليم في الأسبوع المقبل.

كما أعلنت شركة آبل عن جهاز آيباد ميني الجديد كليًا الذي يتميز بإطار جديد مع حواف أضيق وزوايا دائرية. ويعد آيباد ميني حاليًا أصغر جهاز لوحي من الشركة، حتى مع وجود زيادة في الحجم.

وأصبح الجهاز الجديد يتضمن شاشة بقياس 8.3 إنشات، مما يجعله أكثر قابلية للتطبيق كجهاز لتعدد المهام أو الأعمال المدرسية، وهو متاح للطلب المسبق اليوم ويكون متاحًا الأسبوع المقبل بدءًا من 499 دولار.

وترددت شائعات عن أن الشركة كانت تفكر في عرض شاشة Mini LED عبر جهاز آيباد الجديد، على غرار شاشة آيباد برو الأكبر. ولكن جهاز آيباد ميني 6 يتميز بشاشة Liquid Retina عادية.

وظل تصميم آيباد ميني متسقًا إلى حد كبير منذ ظهوره لأول مرة في عام 2012. ويعد النموذج الجديد بمثابة تغيير في التصميم التقليدي، حيث يتميز بإطارات أنحف من آيباد ميني 5 وخيارات ألوان جديدة.

ويتميز الجهاز اللوحي الجديد أيضًا بمنفذ USB-C وكاميرات مطورة في الأمام والخلف، بما في ذلك كاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة، التي تمكن الجهاز اللوحي من دعم ميزة Center Stage من آبل.

كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بسرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية، بالإضافة إلى الجيل الثاني من Apple Pencil الذي يتم توصيله مغناطيسيًا بجانب الهيكل.
 
شريط الأخبار سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل بعد توقيفه 4 أيام بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.. إخلاء سبيل النقابي أحمد السعدي إدارة مكافحة المخدرات تتعامل مع ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات في مختلف مناطق المملكة وتلقي القبض خلالها على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطر بنك صفوة الإسلامي يعقد اجتماعي الهيئة العامة العادي وغير العادي للسنة المالية 2023 الأمن: القبض على سبعة أشخاص أحدهم مصنف بالخطير لماذا تراجع الاحتلال عن ضرب إيران.. وهل قادة الحرس الثوري يختبؤون تحت الأرض؟ توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وجمعية رجال الأعمال الأردنيين يبحثان سبل التعاون لتعزيز الاستثمارات الصفدي: إسرائيل تحاول قتل وكالة الأونروا “هيئة الاتصالات”: “إسرائيل” مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) التربية: أول امتحان تجريبي لطلبة التوجيهي في 8 أيار القادم استقرار أسعار الذهب محليا موسى الصبيحي يكتب .. حالة تستطيع فيها سحب اشتراكاتك من الضمان.! صعقة كهربائية من شركة مصطفى الشرباتي للكابلات المتحدة تكبدها خسارة (4) مليون دينار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس