أمازون تتبنى "حملة توظيف" حول العالم

أمازون تتبنى حملة توظيف حول العالم
أخبار البلد -   أخبار البلد - في ظل ارتفاع عدد طلبات الشراء عبر الإنترنت، وتحديدا منذ تفشي جائحة كورونا، بدأت شركة أمازون في توظيف عشرات الآلاف من الموظفين حول العالم.


ومنذ بداية تفشي الجائحة وحتى الآن، وظفت الشركة الأمريكية في الولايات المتحدة وحدها نحو 450 ألف شخص.

الرقم لم يتوقف عند هذا الحد، بل هو قابل للزيادة، بعد أن أعلنت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة اليوم الثلاثاء، عن نيتها توظيف 125 ألف شخص في الولايات المتحدة لمتابعة الخدمات اللوجستية.

حملة التوظيف التي تتبناها أمازون، لمواجهة "هوس" الشراء عبر الإنترنت، لم تقتصر فقط على الولايات المتحدة، فالشركة أعلنت في مطلع أيلول الجاري عن رغبتها في توظيف عشرات الآلاف في جميع أنحاء العالم لشغل وظائف مكتبية.

أجور الوظائف
الشركة الأمريكية لم تكشف عن توقيت هذه التعيينات التي تتعلق بوظائف شاغرة في المستودعات أو النقل، بدوام كامل أو جزئي، لكنها أعلنت عن الأجور المتوقعة لهذه الوظائف.

وكشفت أمازون عن أن أجر الوظيفة في قسم إدارة الطلبات والنقل سيكون 18 دولاراً في الساعة، وقد يرتفع في بعض الحالات إلى 22.50 دولاراً.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، يبلغ الحد الأدنى لأجور موظفي أمازون في الولايات المتحدة 15 دولارا في الساعة منذ عام 2018، أي أكثر من ضعف الحد الأدنى الفيدرالي للأجور (7.25 دولار).

وأوضحت أمازون بعض الميزات الأخرى، للوظائف الجديدة، ومنها منح بعض الوظائف مكافأة قدرها 3 آلاف دولار عند التوظيف. وسيتمتع الموظفون بدوام كامل بالتأمين الصحي وخطة ادخار التقاعد وإمكانية تحمل الشركة نفقات دراستهم الجامعية.

سيتوفر الكم الأكبر من هذه الوظائف الجديدة في كاليفورنيا وفلوريدا وبنسلفانيا وتكساس.

وفي نهاية عام 2020، كانت أمازون تضم 1,3 مليون موظف حول العالم.

وظائف أمازون مصر
في مطلع أيلول، أعلنت الشركة رغبتها توظيف 55 ألف شخص في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في مناصب مكتبية (الموارد البشرية والتسويق والتكنولوجيا).

الإثنين، أعلنت أمازون أيضاً عزمها توظيف 15 ألف شخص قريباً في كندا خلال الخريف وتعهدت بزيادة أجر موظفي "الخط الأمامي" (المكلفين بالتوريد والنقل والعمليات اللوجستية).

تنظم الشركة الأربعاء في أمريكا الشمالية، ثم الخميس في أوروبا وآسيا، معرضاً افتراضيا للتوظيف.

ونهاية آب الماضي، أعلنت شركة أمازون مصر (عملاقة التجارة الإلكترونية)، عن عشرات الوظائف الشاغرة للمصريين، تضم 90 وظيفة بدوام كامل في مجالات مختلفة، بعد افتتاح مركزهت اللوجستي في مدينة العاشر من رمضان.

وتشمل الوظائف المتاحة لدى شركة أمازون مصر، العديد من المجالات منها مهندسو تطوير البرمجيات وتقنية المعلومات، ومشرفو محطة الوردية الوسطى، ورئيس السياسة العامة، ومدير برامج جديدة، وغيرها من الوظائف.

هدية أمازون للموظفين
وفي 9 أيلول الجاري قالت أمازون إنها تعتزم شركة أمازون التوسع في مزايا التعليم التي تقدمها لموظفيها الأمريكيين، باستثمار يبلغ نحو 1.2 مليار دولار بحلول عام 2025.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أنه سيحق لأكثر من 750 ألفا بعمليات التشغيل في أنحاء الولايات المتحدة، الحصول على كامل محاضراتهم الجامعية المدفوعة لدى المئات من شركاء التعليم في أنحاء البلاد.

ومن خلال برنامجها للاختيار المهني، ستتولى الشركة تمويل كامل المحاضرات الجامعية، وكذلك دبلومات المدارس العليا وشهادات اختبار تطوير التعليم العام الأمريكية، وشهادات إجادة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، لموظفيها الذين يتعاملون مباشرة مع المستهلكين، بما في ذلك أولئك الذين لم يمض على وجودهم بالشركة سوى ثلاثة أشهر.


 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية